اخر اخبار اليمن - فرانسو ديلاتير: #فرنسا تخشى من سيطرة تنظيم #الاخوان المسلمين على منابع النفط شرق #اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- فرانسو ديلاتير: #فرنسا تخشى من سيطرة تنظيم #الاخوان المسلمين على منابع النفط شرق #اليمن

اليمن - أخبار محلية

لنج / خاص السبت 15 ديسمبر 2018 01:59 صباحاً

أبدى مندوب فرنسا لدى الأمم المتحدة « فرانسو ديلاتير » مخاوف بلاده من ظروف معينة في اليمن قد تنتج بعد «اتفاق السلام في » .

 

وقال «ديلاتير» في تصريح عقب جلسة مجلس الامن حول الاتفاق اليمني بالسويد : «أن فرنسا تخشى أن تستغل جماعات ارهابية يمنية ترتبط بالاخوان المسلمين التوصل لاتفاق السلام في الحديدة غرب اليمن للسيطرة على منابع النفط في وشبوة شرق اليمن».  

 

وعبّر المندوب الفرنسي بالأمم المتحدة عن اوضاع مقلقة في اليمن وظروف معينة قد تؤدي للإضرار بالمصالح الدولية اذا تمكن التنظيم الارهابي « الاخوان المسلمين » على توسيع نفوذهم تحت غطاء السلطة وتمكنها من بسط نفوذ في منابع النفط. 

 

 

وقال : نأسف لتأكيد كل التقارير الخاصة الواردة من اليمن أن يكون تنظيم الارهاب الاخواني لديه قوات مدعومة من السلطة الشرعية وتتلقى الدعم من دول خارجية ويسقطر على منابع نفط في محافظة ويسعى لتوسيع نفوذه شرق اليمن في حضرموت وشبوة مستغلا الدعم الدولي للسلطة الشرعية التي يرأسها الرئيس

 

وحذر المندوب الفرنسي من تحركات الارهابيين في اليمن واختراقهم للسلطة الشرعية وقيامهم بأنشطة تهدد السلام في اليمن خاصة أن مسؤولين في أعلى هرم السلطة اليمنية يتورطون في دعم الارهاب ويقدمون كافة الدعم والتسهيلات له . 

 

 

وقال ديلاتير أن فرنسا لن تقبل بتضرر مصالحها في شرق اليمن التي تعتبر جزء من الأمن القومي الفرنسي إذا سيطرت جماعات ارهابية على آبار النفط والغاز والاشراف على أعمال التنقيب النفطي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق