اخر اخبار اليمن - التعاون الخليجي يرحب باتفاق مشاورات #السويد ويعتبرها خطوة مهمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- التعاون الخليجي يرحب باتفاق مشاورات #السويد ويعتبرها خطوة مهمة

اليمن - أخبار محلية

لنج / متابعات الجمعة 14 ديسمبر 2018 02:36 مساءً

أشاد د عبداللطيف الزياني الامين العام لمجلس التعاون الخليجي بموقف العربي لدعم في اليمن وما اتخذته من اجراءات بناءة لتذليل العقبات لعقد ونجاح مشاورات السلام اليمنية في السويد، مؤكدا أن الموقف جاء حقنا للدماء وحفاظا على المصلحة العليا للشعب اليمني.

ورحب الزياني بنتائج مشاورات السلام بين الأطراف اليمنية التي جاءت بإشراف ومتابعة حثيثة من الأمم المتحدة، واصفا النتائج بأنها خطوة مهمة وبناءة لإعادة بناء الثقة، وفتح باب الأمل أمام الشعب اليمني لعودة السلام والاستقرار وإعادة البناء.

كما عبر عن تقديره للجهود الحثيثة والمخلصة التي بذلها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة مارتن جريفيث، وما تحلى به من قدرة عالية على مواصلة المساعي الحثيثة لعقد لقاء مشاورات السلام بين وفد الحكومة الشرعية وجماعة لوضع حد للصراع العسكري، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في وقف نزيف الدم ووضع حد للمآسي المؤلمة التي يعاني منها.

كما أعرب عن اعتزازه بموقف الحكومة اليمنية الشرعية بقيادة الرئيس والجهود المخلصة والصادقة التي بذلتها للمشاركة بفاعلية وإيجابية ونوايا مخلصة في مشاورات السلام، حرصاً منها على وضع نهاية للحرب المدمرة، ورفع معاناة الشعب اليمني، مشيدا بالتسهيلات والترتيبات التي اتخذتها الحكومة السويدية لاستضافة تلك المشاورات.

ورحبت دول عربية وغربية بالاتفاق الذي توصلت إليه الأطراف اليمنية في ختام المشاورات السياسية التي عقدت في السويد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق