اخر اخبار اليمن - أمين عام الأمم المتحدة يصل السويد الخميس للضغط على الأطراف اليمنية للخروج باتفاق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أمين عام الأمم المتحدة يصل السويد الخميس للضغط على الأطراف اليمنية للخروج باتفاق

اليمن - أخبار محلية

لنج / متابعات الأربعاء 12 ديسمبر 2018 09:27 صباحاً

أفادت مصادر مقربة من المشاورات اليمنية في السويد، مساء الثلاثاء أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، سيصل الخميس إلى ستوكهولم لتعزيز جهود إلى اليمن، مارتن غريفثس، والدفع بأطراف النزاع للخروج باتفاقات نهائية بشأن القضايا المطروحة.
كما أفادت مصادر دبلوماسية غربية في مقر المشاورات في السويد لـ"العربية" ، أن وزراء خارجية عدد من الدول الراعية للعملية السياسية في اليمن سيصلون الأربعاء إلى ستوكهولم للضغط على طرفي النزاع اليمني من أجل تحقيق تقدم في المشاورات الجارية والخروج بنتائج تضمن استئناف عقد جولة جديدة من المشاورات مطلع العام المقبل.
وكان غريفثس أكد في مؤتمر صحافي مساء الاثنين، أن هي عقدة العقد، مشيراً إلى أن الاتفاق حول هذا الملف سيعني حل جزء كبير من المشكلة.
يذكر أن الطرفين اتفقا في وقت سابق الثلاثاء على تبادل قرابة 15 ألف أسير، شملهم اتفاق لتبادل الأسرى تم التوصل إليه في بداية محادثات السلام التي تستمر حتى 13 كانون الأول.
وقال مندوبون في المحادثات إن مبادلة الأسرى ستجرى عبر مطار الذي يسيطر عليه الحوثيون في شمال اليمن ومطار في جنوب البلاد الذي تسيطر عليه الحكومة في عملية تشرف عليها الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق