اخر اخبار اليمن - بمناسبة الإعلان عن مسماها الجديد... كلية الاقتصاد تقيم فعالية احتفالية

عدن لنج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- بمناسبة الإعلان عن مسماها الجديد... كلية الاقتصاد تقيم فعالية احتفالية

اليمن - تزامناً مع احتفالات شعبنا بالذكرى الواحدة والخمسون لعيد الاستقلال الوطني أقيم في مبنى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة فعالية احتفالية احتفاءً بمسماها الجديد "كلية الاقتصاد والعلوم السياسية" والتي تعد الفعالية الأولى للكلية بعد تعديل مسماها السابق ودخولها المرحلة الثالثة في تاريخها العريق وبمسماها الجديد "كلية الاقتصاد والعلوم السياسية".

 

 وبهذه المناسبة ألقى الأستاذ الدكتور عبد الله محسن طالب عميد الكلية كلمة عبر خلالها عن عظيم الشكر والعرفان لمعالي وزير التعليم العالي والبحث والعلمي الاستاذ الدكتور حسين باسلامة وإلى الاستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن  واللذين كان لهما الفضل الكبير في افتتاح قسم العلوم السياسية في كلية الاقتصاد، كما أثنى على الأساتذة المؤسسين لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وعلى جميع أعضاء هيئتها التدريسية والتدريسية المساعدة وجميع موظفي الكلية وذلك لجهودهم التي بذلوها وما زالوا يبذلونها في مضمار التطوير والارتقاء بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

 

كما عبر عميد الكلية عن سعادته الكبيرة بمناسبة الاحتفاء بمسمّى الكلية الجديد والذي يعد من أبرز المنجزات التي تحققت للكلية والتي تمثل إضافة نوعية متميزة لجامعة عدن تضاف الى سلسلة ما تميزت به الجامعة منذ نشأتها كأول جامعة على مستوى الوطن، حيث أعطى المسمى الجديد للكية حق السبق لجامعة عدن كأول جامعة حكومية في الوطن تحوي في إطار كلياتها كلية بسم "الاقتصاد والعلوم السياسة"، وقال: إن هذا ليس بغريب على جامعة عدن، بل وعلى عدن كمدينة وعاصمة والتي كان لها السبق والريادة في تحقيق الكثير من المنجزات على مر تاريخها.

 

 

وتابع قوله "إن هذه المدينة مثلما دفعت بكلية الاقتصاد في سنوات تأسيسها الى التفرد والنوعية ستؤمن لها وقد صارت بجناحين احدهما للتنمية الاقتصادية والآخر للتنمية السياسية الجودة العالية في جميع برامجها وأقسامها العلمية، وبهذا الصدد اوضح العميد جسامة المهام الملقاة على كاهل الهيئة التدريسية ومساعديها وكافة منتسبي الكلية، ودعاهم الى الإحساس العالي بالمسؤولية تجاه واجباتهم التي تستدعيها طبيعة المرحلة الثالثة من عمر وتاريخ الكلية التي كانت بدايتها باستحداث قسم العلوم السياسية، والتي تقتضي ضرورة التميز والجودة في التعليم والبرامج الدراسية في الكلية، وحذو الكليات المناظرة في المحيط العربي والعالمي من المتفردين في المسمى ونوعية المخرجات أملا في ان تكون للكلية مكانة أعلى درجة ومستوى من حالها في مرحلتيها الأولى والثانية والتي حملت فيهما مسمى كلية الاقتصاد منذ تأسيسها في 9 مارس 1973م وحتى أوائل التسعينيات.

 

 حيث سميت بكلية الاقتصاد والإدارة واستمر ذلك حتى العام 2000م حيث عاد للكلية مسماها السابق والذي استمر إلى عامنا الحالي والذي ظهرت فيه الكلية بمسماها الجديد "كلية الاقتصاد والعلوم السياسية" بعد إقرار مسماها الجديد في مجلس جامعة عدن بتاريخ  28/11/2018م.

 

 

 وقد اشاد العميد بالدور والرعاية الخاصة لرئيس جامعة عدن الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور في تأسيس المرحلة الثالثة للكلية بمسماها الجديد.

 

 وفِي غمرة تأثير هذا الظهور الجديد للكلية أهدى المشاركون في الاحتفالية (عمادة وهيئة تدريسية) هذا المنجز التاريخي المتحقق للكلية الى الرعيل الأول من مؤسسي كلية الاقتصاد.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن التحضيرات الأولى بشان استحداث قسم العلوم السياسية في كلية الاقتصاد قد بدأت منذ العام 2001م وبتوجيهات من فقيد الجامعة الكبير الأستاذ الدكتور صالح علي باصرة رئيس الجامعة الأسبق كما اشارت الى ذلك وثائق أرشيف الكلية، حيث قدّم الى الكلية أحد اساتذة العلوم السياسية من دولة صديقة وثائق تبين شروع عمادة الكلية حينها في التنسيق والاعداد للخطة الدراسية ومتطلبات الاستحداث للقسم جاء ذلك على لسان عميد الكلية وعددا من قياداتها فيما تصرم من السنوات لإيضاح حقيقة البداية المبكرة للكلية في استحداث البرنامج والتي تعثرت لأسباب خارجة عن إرادتها، حيث عاودت من جديد منذ ما يقرب من ثلاثة أعوام المطالبة باستحداث قسم العلوم السياسية في الكلية.

 

 

هذا وقد شهدت الاحتفالية مشاركة كبيرة من قبل أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة في الكلية وجميع موظفي الكلية والذين عبروا عن سعادتهم الكبيرة بهذا المنجز التاريخي لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - بمناسبة الإعلان عن مسماها الجديد... كلية الاقتصاد تقيم فعالية احتفالية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق