اخر اخبار اليمن - مؤسسة تحديث للتنمية وشبكة القيادات الشبابية تنفذان حملة توعية بـ #الضالع

عدن لنج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- مؤسسة تحديث للتنمية وشبكة القيادات الشبابية تنفذان حملة توعية بـ #الضالع

اليمن - أخبار محلية

لنج / خاص الثلاثاء 04 ديسمبر 2018 10:38 صباحاً

نفذت مؤسسة تحديث للتنمية  والتعزيز المؤسسي بالشراكة مع شبكة القيادات الشبابية اليمنية "الجيل الثالث" ,صباح اليوم الاثنين, حملة توعية ونشاط ميداني لطلاب مدرسة فاطمة الزهراء بمديرية قعطبة في محافظة الضالع, احتفاءا باليوم العالمي للتطوع والذي يوافق الخامس من ديسمبر من كل عام.

وتعرف الطلاب على أهمية التطوع كونه يعود بفوائد كثيرة على الفرد والمجتمع، فمن أبرز الفوائد التي تعود على الفرد:- أن التطوع يجعل من الشخص عنصراً فاعلاً وايجابيا في المجتمع فمع ممارسة العمل التطوعيّ لم يعد الفرد مهتماً فقط بحاجاته الشخصيّة، بل تعدى الأمر إلى الاهتمام بشؤون الآخرين وحاجتهم أيضاً.

كما تعرفوا على أن الأعمال التطوعية تقوم بإسعادَ الآخرين ورفع الحزن والضيق عنهم قدرَ الإمكان، وقد أصبحت هذه الأعمال من أهمّ الركائز الأساسية في كافة المجتمعات، وهي مرتبطة بالخير والعمل الصالح عند البشرِ منذ القدم، وقد ساعدتْ تعاليمُ الدين الإسلامي الحنيف بشكلٍ كبير على زرع العملِ التطوعيّ في قلوب المسلمين وتشجيعهم على التآلف والتآخي، ويظهر ذلك واضحاً في العديدِ من الآيات القرآنيّة.

الجدير بالذكر أن هذا النشاط  يأتي ضمن العديد من الانشطة التي ستقوم بتنفيذها مؤسسة تحديث للتنمية والتعزيز المؤسسي بالشراكة مع  شبكة القيادات الشبابية اليمنية "الجيل الثالث" في عدد من محافظات الجمهورية اليمنية بالتعاون مع شركاءها المحليين من منظمات المجتمع المدني ، احتفاءا باليوم العالمي للتطوع.

*من أيوب عامر

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - مؤسسة تحديث للتنمية وشبكة القيادات الشبابية تنفذان حملة توعية بـ #الضالع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق