اخر اخبار اليمن - مشاورات السويد في السادس من ديسمبر.. وهذه اشترطات الطرفين!

عدن لنج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- مشاورات السويد في السادس من ديسمبر.. وهذه اشترطات الطرفين!

اليمن - كشف مصدر حكومي عن إنطلاق موعد مباحثات السلام المرتقبة بالسويد في السادس من ديسمبر الجاري.

ونقل موقع العربي الجديد عن المصدر قوله إنه كان من المقرر ان تنطلق المفاوضات في الرابع من ديسمبر قبل أن يتم تأجيل الموعد.

وكشف أن الوفد الحكومي المفاوض يشترط حضور وفد إلى السويد، قبل توجهه إلى المشاركة، للحيلولة دون تكرار الملابسات التي رافقت فشل “جنيف 3” في سبتمبر الماضي.

وأكد المصدر أن أجندة المحادثات المرتقبة، تتمحور في إجراءات “بناء الثقة”، وتبدأ بالملف الإنساني والحقوقي بالإضافة إلى الجانب الاقتصادي والملف العسكري.

مشيرا الى أن الحكومة ترفض العرض الذي طرحه الحوثيون بشأن السماح بدور رئيسي للأمم المتحدة بالإشراف وإدارة الميناء.

في المقابل قالت جماعة إن مشاركتها في مفاوضات السويد مرهونة بالسماح بمغادرة عشرات من جرحاها للعلاج خارج البلاد.

وكان وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هانت، قد انتزع موافقة على مغادرة الجرحى، الذين تسعى الحوثيين لنقلهم إلى سلطنة عُمان، مع أخذ ضمانات، بعدم اعتراضهم من قبل التحالف.

وفي السياق أشار وزير الخارجية خالد اليماني الى أن الشرعية لن تقبل بسفر أي جرحى لا تُعرف هويتهم على متن الطائرة المخصصة لنقل وفد الحوثيين من إلى جنيف.

وفي أيلول/ سبتمبر الماضي، فشلت الأمم المتحدة بعقد جولة محادثات في جنيف بعدما رفض الحوثيون في اللحظة الأخيرة السفر من دون الحصول على ضمانات بالعودة إلى صنعاء.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - مشاورات السويد في السادس من ديسمبر.. وهذه اشترطات الطرفين! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق