اخر اخبار اليمن - #الهلال_الاماراتي يسير قافلة مساعدات إغاثية جديدة لأهالي غليفقة بالساحل الغربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- #الهلال_الاماراتي يسير قافلة مساعدات إغاثية جديدة لأهالي غليفقة بالساحل الغربي

اليمن - أخبار محلية

لنج / خاص الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 01:02 صباحاً

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تسيير قوافل المساعدات الإغاثية إلى مختلف مناطق الساحل الغربي باليمن ، في إطار مشاريع وأنشطة عام زايد 2018 ، التي تأتي أستجابة للظروف الإنسانية الصعبة التي تعصف بسكان الساحل الغربي، جراء تعرضهم لحرب مدمرة وحصار خانق على أيدي مليشيات الموالية لإيران، خلال الفترة الماضية، وفي هذا الصدد سيرت " الهيئة" اليوم قافلة إغاثية جديدة لأهالي منطقة غليفقة بمديرية الدريهمي، تضمنت 16 طن من المواد  الغذائية ..

 

وذكر سيف الظاهري، ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بالساحل الغربي، أن القافلة الإغاثية التي تم تسييرها إلى منطقة غليفقة وتوزيعها على سكانها والنازحين فيها ، سبقها العديد من القوافل الإغاثية والمساعدات الإنسانية إلى نفس المنطقة ، بغرض إنتشال الأسر القاطنة فيها ، من الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تعيشها، وإعادة تطبيع حياتها كما كانت قبل أشعال جماعة الحوثي للحرب. مؤكداً بأن "الهلال" عازمة على مواصلة دورها وجهودها في إعادة تطبيع الأوضاع في الساحل الغربي، وفي تقديم مختلف الدعم والمساعدة للمواطنين اليمنيين المحتاجين.

 

ونوه "الظاهري" بأن الذراع الإنسانية لدولة الإمارات "هيئة الهلال الأحمر "،  أستطاعت من خلال ما تقدمه من مساعدات ومعونات وما تنفذه من مشاريع خدمية في الساحل الغربي، أن تخفف عن كاهل سكان مدن وقرى وسهول الساحل، الكثير من المعاناة والمتاعب التي كانوا يواجهونها في السنوات الماضية، وقطعت شوطاً كبيراً في إعادة تطبيع أوضاعهم.

 

من جانبهم قال عدد من أهالي منطقة غليفقة  "بعيداً عن المكايدات والمزايدات وإستجابة لما يمليه الضمير الأخوي والإنساني، قدمت وما زالت تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر ذراعها الإنسانية " الهلال الأحمر " الدعم السخي  والمساعدة المتواصلة، لنا ولكافة سكان الساحل الغربي وعموم الشعب اليمني، في كافة مجالات الحياة " . معبرين عن شكرهم الجزيل وإمتناهم العظيم لقيادة وشعب الإمارات ، وللهلال الأحمر الإماراتي،  الذين أستطاعوا أن يكونوا لجراح وآلام ومعاناة أبناء الشعب اليمني، الدواء والبلسم الشافي، وذلك من خلال ما يقدمونه من إغاثة ومشاريع  مياه وصحة وكهرباء وزواج جماعي وغيرها من المشاريع .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق