اخر اخبار اليمن - البنك المركزي يحدد سعرا جديد للصرف والعملة تشهد تحسنا كبيرا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- البنك المركزي يحدد سعرا جديد للصرف والعملة تشهد تحسنا كبيرا

اليمن - قال المتحدث باسم الجيش اليمني، "عبده مجلي"، اليوم الاثنين، إن مليشيا ، استغلَّت الهدوء النسبي في زراعة المزيد من الألغام في الطرقات والأماكن العامة واللوحات الإعلانية وقرب ميناء .

وأفاد "مجلي" في تصريحات نقلتها صحيفة "الشرق الأوسط"، أن لم يلتزمو بالهدوء النسبي من قوات الجيش والمقاومة المشتركة في مدينة الحديدة، الذي جاء بهدف فتح طرق آمنة للمواطنين الذين اتخذتهم الجماعة دروعاً بشرية.

واتهم العسكري اليمني مليشيا الحوثي باستهداف مناطق عدة في الحديدة، بشكل عشوائي منها منطقة 7 يوليو وغليل وشارع جمال ومصانع ألبان تابعة لمجموعة «إخوان ثابت» وعدد من المخازن التي تضم مواد غذائية وإغاثية.

وأشار إلى أن مليشيا الحوثي، استغلَّت الهدوء النسبي في زراعة المزيد من الألغام في الطرقات والأماكن العامة واللوحات الإعلانية وقرب ميناء الحديدة، وأيضاً منازل المواطنين والحارات السكنية، كما أدخلت المزيد من التعزيزات إلى مدينة الحديدة ومحيطها وتهجير بعض السكان وخطف البعض الآخر.

وفي وقت متأخر من مساء أمس الأحد، قالت مليشيا الحوثي، إنها أوقفت الهجمات باستخدام الطائرات المسيرة والصواريخ على السعودية والإمارات وحلفائهما في اليمن.

وأضافت المليشيا في بيان أنها مستعدة "لتجميد وإيقاف العمليات العسكرية في كل الجبهات وصولا إلى سلام عادل ومشرف إن كان () يريد السلام للشعب اليمني".

وقال رئيس ما يسمى اللجنة الثورية التابعة للمليشيا، محمد علي الحوثي، إن المبعوث الدولي إلى اليمن “” طلب إيقاف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة دعما لجهوده وتعزيز السلام في البلاد.

وأضاف “الحوثي” في البيان الذي بثه تلفزيون المسيرة، "نعلن عن مبادرة وندعو الجهات الرسمية إلى التوجيه بوقف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة، على دول (التحالف العربي)، لإسقاط أي مبرر لاستمرار العدوان والحصار".

وكان بيان لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الشهر الماضي تحدث أن على الحوثيين وقف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة ثمَّ يتوقف التحالف عن الغارات الجوية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق