اخر اخبار اليمن - لبحث تعزيز الشراكة .. رئيس هيئة مكافحة الفساد تلتقي وزير الخدمة المدنية

عدن لنج 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- لبحث تعزيز الشراكة .. رئيس هيئة مكافحة الفساد تلتقي وزير الخدمة المدنية

اليمن - أخبار محلية

لنج /خاص الخميس 08 نوفمبر 2018 01:41 صباحاً

 


7 نوفمبر 2018م ..


اكدت رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي/افراح صالح بادويلان على حرص الهيئة في تعزيز الشراكة الهادفة الى مكافحة الاختلالات الادارية والحد من الترهل الاداري الذي تعاني منه الوظيفة العامة ، باعتبار ان معالجة المشكلات  والاختلالات الادارية هي المدخل الحقيقي لمكافحة الفساد المالي وجرائم المال العام..


وفي اللقاء الذي عقد بالعاصمة المؤقتة عدن بين الهيئة ووزارة الخدمة المدنية ..اكدت رئيس الهيئة على اهمية إعمال معايير شغر الوظيفة العامة  والحد من التضخم في القرارات الادارية ومكافحة الازدواج الوظيفي والوظائف الوهمية باعتبار ذلك يكلف الخزينة العامة للدولة مبالغ كبيرة ويمثل سببا رئيسيا في هدر موارد الدولة ..مشيرة إلى أن هذا القاء يأتي مواكبة لتوجهات الحكومة في تعزيز الشراكة بينها وبين الهيئة وكافة اطراف المنظومة الوطنية للنزاهة والشفافية  ومكافحة الفساد لمعالجة الاوضاع الاقتصادية وتدهور قيمة العملة الوطنية..وهي مسؤلية تضامنية تشترك فيها كافة الجهات المعنية الرقابية ومكافحة الفساد والجهات الادارية والايرادية والاقتصادية والخدمية..


من جانبه استعرض وزير الخدمة المدنية الاستاذ/ نبيل الفقيه ، الجهود والاجراءات والسياسات  التي اتخذتها الوزراة لتطوير الاداء وانجاز المهام المنوطة بها في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وان الوزارة تعمل بكامل طاقتها من اجل تحقيق الاستحابة المطلوبة للمعاملات التي تتلقاها، وانجازها أولا فأول.. مضيفا أن كادر الوزارة لديه خبرات كبيرة وقدرات ادارية  تتمتع بالكفاءة والاقتدار في انحاز المهام المطلوبة منها على اكمل وجه..معربا عن سعادته بهذا اللقاء الذي يعزز لشراكة حقيقية بين الجانبين ..وان هذه الشراكة ستساهم في تعزيز الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد باعتباره مطلبا وطتيا يحتاج الى حشد كافة الجهود لتحقيقه.


وفي سياق متصل نوهت رئيسة الهيئة الى ان اصلاح الوظفية العامة وحمايتها من اي انتهاك وفق معايير رشيدة  اصبحت ظرورة حتمية اكثر من اي وقت مضى وصولا الى أداء اداري سليم يضمن اصلاح حقيقي للوظيفة العامة..


واكدت رئيس الهيئة أهمية الدور الذي تقوم به وزارة الخدمة المدنية والمسؤلية الكبيرة الملقاة على عاتقها في حماية الوظيفة العامة والرقابة عليها وإنفاذ القانون الذي منحها صلاحيات التوظيف وادارة شؤون الموظفين في كافة اجهزة ومؤسسات الدولة وهي  اختصاصات ومهام كبيرة جعلتها قادرة على اتخاد التدابير الكفيلة بمعالجة الاختلالات والاسهام الفاعل في مكافحة الفساد الاداري والوقاية منه ..مضيفة ان الهيئة ستعمل جنبا الى جنب مع الوزارة لتحقيق توجهات القيادة السياسية والحكومة.


 ومن جانبه اكد وزير الخدمة المدنية الاستاذ/نبيل الفقيه ان الوزرة  تعمل حاليا على ترجمة توجهات الحكومة وفق اسس ومعايير تهدف الى اصلاح الاختلالات اينما وجدت في الوظيفة العامة وهي مهام وطنية تتطلب شراكة فاعلة من كافة الجهات المعنية..مشيدا بالشراكة مع الهيية وكافة الاجهزة الرقابية في تحقيق الاهداف المنشودة..مضيفا ان الوزارة تمثل شريكا اساسيا للهيئة باعتبارها من أهم  اطراف المنظومة الوطنية للنزاهة.


حضر اللقاء عضوا  الهيئة حسن شكري ،  و حسين بارجاء .كما حضر اللقاء رئيس المؤسسة العامة للتأمينات أحمد صالح سيف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - لبحث تعزيز الشراكة .. رئيس هيئة مكافحة الفساد تلتقي وزير الخدمة المدنية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق