اخر اخبار اليمن - انتصارات نوعية للشرعية في عملية الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- انتصارات نوعية للشرعية في عملية

اليمن - أخبار محلية

لنج / متابعات السبت 03 نوفمبر 2018 11:09 صباحاً

أعادت قوات الجيش اليمني والمقاومة مدعومة من العربي عملياتها العسكرية ضد الانقلابية في مدينة الحديدة (غرب اليمن) أمس الجمعة، بهدف تحرير المدينة من الميليشيات الإيرانية.

وقالت المصادر الميدانية اليمنية، إن القوات المشاركة في معركة الحديدة تتقدمها وحدات الاقتحامات والمدفعية والقناصة مزودة بأسلحة متطورة ومدربة تدريباً عالياً لحسم المعركة في أقرب وقت ممكن، وفقاً لما ذكره موقع "2 ديسمبر".

ومنذ بدء العملية تحقق القوات اليمنية المشتركة تقدمات ملموسة، إذ شنت وحدات من "ألوية العمالقة" الساعات الماضية هجوماً واسعاً مسنودة بغطاء جوي من مقاتلات التحالف العربي على مواقع للميليشيات الحوثية جنوب وجنوب شرق الحديدة، وتكلل حتى اللحظة بانتصارات نوعية للمقاومة وخسائر فادحة لعناصر الميليشيات، حيث وصلت القوات إلى قرب البوابة الغربية لجامعة الحديدة ولاتزال المواجهات على أشدها.

وأمس الجمعة، خاضت قوات الجيش اليمني معارك شرسة مع العناصر الانقلابية في منطقة كيلو 10 واقتربت من السيطرة على كامل منطقة كيلو16. كما ودارت معارك قوية بالقرب من قوس النصر البوابة الشرقية لمدينة الحديدة، وفقاً لما ذكره موقع "سبتمبر نت".
وقالت المصادر، إن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى علاوة على الانهيارات المتسارعة التي لحقت بصفوف الميليشيا.

من جهة أخرى، تسعى الانقلابية إلى تحويل مجريات العملية العسكرية ضدها من خلال استخدام المدنيين في المدينة كدروع بشرية، وقالت المصادر، إن مدنياً قتل وأصيب 4 آخرون بينهم طفلتان على إثر سقوط قذائف أطلقها الحوثيون على أحياء سكنية جنوب غربي مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة.

وشهدت الحديدة عمليات عسكرية سابقة أطلقها الجيش اليمني والتحالف العربي لتخليص المدينة من قبضة الانقلابيين، وحققت العمليات انتصارات عدة وخسائر فادحة في صفوف الانقلابيين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق