اخر اخبار اليمن - منظمة كير العالمية تسلم أول مشروع مياه للأهالي بجحاف الضالع

عدن لنج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- منظمة كير العالمية تسلم أول مشروع مياه للأهالي بجحاف الضالع

اليمن -  

هويد المحمد / الضالع


سلمت منظمة كير العالمية صباح الاثنين مشروع خزان الموقبه للأهالي .


حيث سلمت منظمة كير العالمية مشروع خزان حصاد مياه الأمطار لأهالي قريه الموقبه بمديرية جحاف في محافظة الضالع , عقب إستلام المنظمة مشروعها من قبل المقاول المنفذ.


ويأتي تنفيذ ذلك المشروع الهام من قبل منظمة كير العالمية بعد مناشدات الأهالي للجهات الخاصة والمعنية في الفترة السابقة , حيث استجابت كير ضمن برنامجها العالمي في اليمن بسرعة تنفيذ مشاريع المياه والمساعدات الإنسانية .


ويعد خزان الموقبه من أهم المشاريع الذي يستفيد منه قرابة 1300 نسمة يعيشون في أزمة مياه الشرب في فترات الجفاف وقلة هطول الأمطار.


ويعاني سكان مناطق جحاف من الجفاف وأزمة في المياه بسب طبيعة المنطقه الجبلية والوعره و عدم وجود مصادر للمياه سوى مياه الأمطار الموسمية .


وبهذه المناسبة كان العميد قائد عقلان مدير عام مديرية جحاف قد تحدث مباركا للأهالي على إتمام وتسليم لهم ذلك المشروع لطالما كان حلم بالنسبة للكثيرين منهم .


وقال إن مثل هذه المشاريع كنا بحاجة لها ولكون جحاف منطقة صعبة وجبلية أتت منظمة كير لتنفذ المشاريع في محلها الصحيح.
شاكرا المنظمة ومشيدا بعملها في مجال المياه ,محيي جهود الطاقم الهندسي المشرف لمشاريع المياه.


وعبر العقيد عبد الناصر الطبقي رئيس في مديرية جحاف عن شكره لمنظمة كير العالمية نيابة عنه وكافة أعضاء المجلس الانتقالي بجحاف وذلك بما سعت وقامت في تنفيذ من أنشطة وأعمال إنسانية على وجه الخصوص في مجال المياه , متمنيا ان تستكمل جميع المشاريع التي هي على قيد التنفيذ.


وشكر مدير مؤسسة مياه الريف بمحافظة الضالع المهندس غازي سيف صالح منظمة كير على قيامها المشاريع الجاري تنفيذها .
وحيَّا مهندسي المياه لدى المنظمة على عملهم مشاريع خزانات حصاد مياه الأمطار التي تعد الأنسب لعدم وجود مصادر اخرى في جحاف.

كما شكر المهندس المشرف والمقاول المنفذ لخزان الموقبه الذي اكتمل انشائه على اكمل وجه ,من حيث اختيار الموقع المناسب له وعمل الشبكة والمناهل إلى وسط القرية .


ومن جانبه تحدث المهندس المشرف على المشروع المهندس وائل الكلدي عن أهمية الخزان بأنه هام ويخدم قريه الموقبه ومجاورها ستنهي معاناه الناس في مياه الشرب في حال هطول الأمطار وخزن المياه النظيفة والاستفادة منها اثناء فترات الجفاف.
داعيا المستفيدين في الحفاظ عليه ,ومطالبا من لجنة الاهالي الصيانة اللازمة للمشروع بين فترة واخرى مستقبلا .


الجدير ذكره أن هناك العديد من الخزانات الجاري على تنفيذها في عدد من القرى النائية بجحاف والتي سوف يستكمل العمل فيها خلال الفترة القصيرة المقبلة.


وكانت منظمة كير قد دخلت مديرية جحاف في مطلع العام الجاري وقامت بتنفيذ العديد من المشاريع الإنسانية والجاري تنفيذها في مجال الأمن الغذائي والمياه والصرف الصحي والاصحاح البيئي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - منظمة كير العالمية تسلم أول مشروع مياه للأهالي بجحاف الضالع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق