اخر اخبار اليمن - قوات الجيش تعلن عن انتصارات كبيرة بـ«صعدة»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- قوات الجيش تعلن عن انتصارات كبيرة بـ«صعدة»

اليمن - حققت قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات تحالف دعم ، اليوم الأربعاء، تقدمات كبيرة في مديرية باقم شمالي محافظة صعدة، عقب معارك ضارية خاضتها مع مليشيا الانقلابية.

ونقل موقع الجيش الوطني عن قائد اللواء 102 قوات خاصة العميد ياسر الحارثي قولة"، أن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على سلاسل جبال "الأسود" وجبال "غره" وجبال المصانع الصغرى والكبرى، بالإضافة على قرية "محديد" في مديرية باقم.

أوضح العميد الحارثي، أن قوات الجيش باتت تسيطر ناريا على الخط الدولي الرابط بين مديرية باقم ومنفذ علب الدولي.

وأكد أن المعارك المستمرة حتى اللحظة، أسفرت عن مصرع 25 من عناصر المليشيا، وجرح أخرين، واسر عدد أخر من عناصرها بينهم قيادات، فيما استعادت قوات الجيش كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة وأجهزة الاتصالات.

ولفت الى أن الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش، تمشط في الأثناء الطرقات والمزارع من الألغام الأرضية والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيا قبل أن تلوذ بالفرار، مؤكدا انتزاع عدد كبير منها.

في غضون ذلك شنت قوات الجيش الوطني، مساء الثلاثاء, عدة هجمات على مواقع تمركز المليشيا، في تخوم مركز مديرية باقم.

وذكر قائد اللواء الثالث حرس حدود العميد عزيز الخطابي أن المواجهات استمرت حتى فجر اليوم، مؤكدا انها خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الانقلابية.

وأفاد العميد الخطابي أن مدفعية تحالف دعم الشرعية، ساندت قوات الجيش في الهجوم وقصفت مواقع وثكنات المليشيا التي تكبدت خسائر كبيرة في العدد والعدة، وسط انهيارات كبيرة في صفوفها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق