اخر اخبار اليمن - الوكيل مختار الرباش: تشكيل حكومة طوارئ هو المخرج الآمن لليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- الوكيل مختار الرباش: تشكيل حكومة طوارئ هو المخرج الآمن لليمن

اليمن -  قال وكيل وزارة الاوقاف اليمنية والقيادي بالمقاومة الجنوبية الشيخ مختار الرباش في منشور مطول على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ان من الواجب على الحكومة الشرعية بقيادة ان تقوم بعمل تغيير حكومي وتشكيل حكومة طوارئ. 

 

واضاف الرباش ان تفعيل دور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة واعطاءه الصلاحيات الكاملة للعمل سيحد من اعمال الفساد ويكشفها، ووجه الرباش رسائل عدة للحكومة الشرعية ودول ولأهمية المنشور يعيد لنج نشره. 

 

إلى الإخوة الكرام / قيادة الشرعية وقيادة التحالف العربي      المحترمون

 

أسأل الله أن يوحّد الصفوف ويلم الشمل ويُعجِّل بالنصر والفرج ... آمين اللهم آمين . 

 

بدايةً فإنني كمواطن يمني وقيادي بالمقاومة الجنوبية وكوكيل وزارة أُبرئ ذمتي أمام الله وأمام ولاة الأمر وأمام الناس في قول كلمة الحق دون تهييج أو تطبيل وتزلُّف، فمن العيب أن نبقى صامتين ونحن رجال دولة ونعجز عن تقديم شيءٍ لشعبنا الذي يموت قَتْلاً وجوعاً وقهْراً وفقْراً، ومن العيب على دول عربية وعالمية ينظرون لشعبٍ عظيم قدّم تضحيات كبيرة ومازال يُقدِّم في نصرة دينه وحريته وقضيته وقضايا أمته العربية والإسلامية ولم يحركوا ساكناً للأخذ بيده من شبح المصائب والجوع، فسأقول كلمات لعلَّ الله أن ينفع بها، وأُطالب فيها بأهم مطالب شعبي وناسي، وأنا واحد منهم، لتفويت الفرصة على المتربصين والانقلابيين، وأقترح الآتي :

 

١.  سرعة إجراء تغيير حكومي، وتشكيل حكومة طوارئ ذات كفاءة ونزاهة وخبرة وشعور بالمسئولية والوطنية وغير حزبية، وتعمل من المناطق المحررة وتهتم بالأمور الخدماتية للمواطنين كالكهرباء والماء والصحة وإعادة الإعمار والقضاء على انهيار العملة.

 

٢.  الدعم القوي لتثبيت الأمن في المناطق المحررة وتفعيل دور الأجهزة الأمنية والعسكرية وأن تعمل وفق القانون، فبالأمن يأتي الرخاء ويقوى الإقتصاد.

 

٣. في كل ما سبق يجب تفعيل وتوسيع دور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وإعطاءهم صلاحيات واسعة على كل وزارة وهيئة وإدارة بالحكومة للقضاء على الفساد وكشف المتلاعبين وإقالة الفاسدين أولاً بأول.

 

٤. نقول للإخوة الأعزاء في التحالف ... بدأنا وإياكم معاً لدحر المشروع الفارسي كشركاء، ولم ننسَ المعروف في أحلك الظروف، ومازلنا على العهد، فالدم الدم والهدم الهدم، وقد اختلطت الدماء الطاهرة لشهدائنا وشهدائكم الأبرار، فإنه بأيديكم الكثير لإنقاذ الشعب اليمني الذي يموت جوعاً مهما كانت المبررات والأسباب، فبادروا فإن التأخير لايصبُّ في مصلحة أحد.

 

٥. وأخيراً أدعو فخامة الوالد الرئيس _حفظه الله_ بأن يعزم ويتوكل على الله في العمل على مصلحة الشعب بما سبق ذكره، والعمل على تصحيح الشراكة مع التحالف بكل وضوح وشفافية.

 

والله المستعان وإليه المشتكى.

 

وكتبه/ مختار الرباش 

وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد 

القيادي بالمقاومة الجنوبية م/عدن 

21محرم1440هـ الموافق 1أكتوبر2018م


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق