اخر اخبار اليمن - مساعدات إماراتية تصل مدينة قاضب التاريخية في أرخبيل سقطرى

عدن لنج 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- مساعدات إماراتية تصل مدينة قاضب التاريخية في أرخبيل

اليمن - أخبار محلية

لنج / سقطرى / احمد سعيد السقطري الأحد 12 أغسطس 2018 04:59 مساءً

وصلت مساعدات امارتية إلى سكان قرية  قاضب التاريخية ضمن سلسلة الأعمال الإنسانية والخدمية والتنموية التي تقدمها عبر أذرعتها مؤسسة خليفة بن زايد والهلال الأحمر الإماراتي .

 

وثمن أبناء سقطرى دور دولة البارز في تقديم العون والمساعدات ، مؤكدين أنهم سيقفون يدا واحدة ضد تلك الأصوات التي لم يرى منها ابناء سقطرى أي خير غير الدمار والخراب الذي حل على هذه البلاد والفساد وغياب الدولة والخدمات ودورها وعملها في كافة المجالات .

 

موضحين أن سقطرى تشكي حالها واحوالها امام أبواب مغلقة وآذان صماء حيث لم يجد المواطن والمقيم في هذا الارخبيل باب مفتوحا عير باب دولة الخير والعطاء دولة الامارات العربية المتحدة .

 

وقال الإعلام أحمد سالم السقطري لم تتوقف المعونات عن تلك القرية من دولة الامارات العربية فقد وصلت اليها 300 سلة غذائية كاملة من مختلف الأنواع وذلك ضمن برنامج كبير وواسع تقوم به الامارات في مختلف قرى محافظة أرخبيل سقطرى ، مضيفا انه دون أن النبع الخيري متدفق على ربوع سقطرى البيئية التي لم تجد لها عون غير من شيوخ وحكام الامارات الذين  أولو كل الإهتمام والرعاية لهذا الارخبيل .

 

وأشار أن سقطرى بحاجة لتكاتف جهود الجميع فالمحافظة تعرضت لدمار وخراب وتشرد في الانسان والمال والحيوان والبيئة جراء ثلاثة اعاصير ومنخفض جوي ورياح موسمية .

 

وأكد أنك حيث ما وليت وجهك اليوم في سقطرى لن تجد غير دولة الامارات بأذرعتها الإنسانية مؤسسة خليفة بن زايد والهلال الأحمر الاماراتي في كل وادي وهضبة وجبال وقرية هذه هي دولة الامارات التي لم تتزحز ولم تحيد عن مبادئها الانسانية رغم تأمر المتآمرين وكيد الكائدين .

 

مدينة قاضب أحد أهم المراكز التجارية التاريخية والمنطلق للسفن المغادرة  والواصلة الى جزر سقطرى من القرن الأفريقي والشرق الأوسط والهند ،وأحد القرى التي اجتاحتها الأعاصير في السبعينيات  ودمرتها بالكامل والبقية  الباقية أتى عليها البحر بسبب التغير المناخي مما أضطر أهالي تلك المدينة إلى النزوح للجبال وبنا قرية أخرى حمل نفس  الاسم قرية قاضب اليوم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - مساعدات إماراتية تصل مدينة قاضب التاريخية في أرخبيل سقطرى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق