اخر اخبار اليمن - تقارير الإخوان ضد التحالف العربي في اليمن تفضح نفسها

عدن لنج 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- تقارير الإخوان ضد العربي في اليمن تفضح نفسها

اليمن - يواصل حزب الاخوان المدعوم قطريا عدائاته المستمرة ضد جهود التحالف العربي في اليمن ،والعمل على تشويهها أمام الرأي العام .

جهود سعى من خلالها الحزب الى نشر الشائعات المغرضة ، التي تستهدف تحالفا عربيا جاء لوقف التمدد الايراني في اليمن ، وهذا مالم يرق لتلك الجماعات التي تستميت في حربها ضد دول الاشقاء .

وكان آخر تلك الافتراءات هو مانشرته وكالة اسوشيتد برس في تقريرا لها اتهمت فيه التحالف العربي بإنشاء تحالفات سرية مع تنظيم القاعدة .

 

 

*تقارير تفضح نفسها

واعتمدت وكالة اسوشيتد برس كليا في تقريرها الذي اتهمت فيه التحالف باتفاقات اقامها مع القاعدة ، على مراسلها المدعو "محمد الديلمي والمعروف بانتماءه الى حركة أنصار الله الحوثية .

هذا وقامت شبكات الاخوان الاعلامية بتنظيم حملة واسعة للترويج لهذا التقرير ، والذي يبدوا انه اعد مسبقا ، واقيم بتنسيق منظم بين الوكالة وجماعة الاخوان .

وتفضح تلك التقارير التي لا تستند على أي دلائل واقعية ، ففي حين يشن التحالف العربي حربا هي الاولى ضراوة ضد تنظيم القاعدة ، يخرج الاخوان للتشويش عن تلك الجهود بنشر الشائعات التي تحاول صرف الانظار عن تلك الجهود .

 

 

*جهود التحالف في محاربة الارهاب

يواصل التحالف العربي القتال ضد التنظميات الإرهابية كالقاعدة وداعش كإحدى أولويات عملياته العسكرية هناك.ر

وتجلى ذلك بعد أن شنت القوات الإماراتية حربا لا هوادة فيها ضد التنظيمات الإرهابية، ومنها تنظيم القاعدة الذي كان يسيطر على مناطق عدة في البلاد.

و تلقت التنظيمات الإرهابية ضربات موجعة أدت إلى تحييد قدراتها العسكرية التي كانت تشكل عاملا رئيسيا في عدم الاستقرار في اليمن.

وقال خبراء عسكريين إن الجماعات الإرهابية في اليمن بدأت تتلاشى ويتراجع نفوذها عقب التعامل بجدية مع ملف التدخل القطري في اليمن.

 

 

*معركة و الرابط المشترك

يرى مراقبون محليون بأن الحملات الاعلامية التي تشنها وسائل اعلام اخوانية وقطرية ، عادت بالتتزامن مع احتدام المعارك في الساحل الغربي ، ومع اقتراب القوات المشتركة من تحرير مدينة الحديدة .

وتسعى اجندات ايرانية وقطرية عبر اذرعها الممتده الى عرقلة جهود تسريع عملية تحرير الحديدة ، واظهار المعركة على انها ضد المدنيين ، امام المجتمع الدولي .

ويمثل تحرير الحديدة آخر قشه لجماعة الاخوان والحوثيين في الاستمرارية في امد المعارك الطويلة .

 

 

* العلاقات المشبوهه بين قطر والحوثي تتواصل

كشفت وثيقة جديدة عن تورط النظام القطري في دعم المليشيات الحوثية بأموال طائلة، حيث دخلت تلك الأموال للحوثيين على شكل تبرعات دينية وثقافية.

وبّينت الوثيقة أن النظام القطري قدم دعماً مالياً كبيراً دخل في صورة دعم المؤسسات والمدارس الدينية وبينها مؤسسة “الشهيد زيد مصلح” الثقافية في صعدة.

وأوضحت مصادر أن قطر دعمت مؤسستين تعليمتين مشبوهتين بـ100 ألف دولار جرى دفعها لمؤسسة الشهيد زيد مصلح، ومدرسة الإمام الهادي للعلوم الدينية في صعدة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - تقارير الإخوان ضد التحالف العربي في اليمن تفضح نفسها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق