اخر اخبار اليمن - وزارة التعليم العالي تنظم أمسية رمضانية لوزارات التعليم الثلاث

عدن لنج 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- وزارة التعليم العالي تنظم أمسية رمضانية لوزارات التعليم الثلاث

اليمن - برعاية من جمعية الحكمة اليمانية الخيرية ُنظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مشروع الإفطار الجماعي والأمسية التعليمية الرمضانية بمشاركة وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتدريب المهني لمناقشة آفاق العمل التنسيقي المشترك بين الوزارات الثلاث .

وشارك في الامسية التي نظمها وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ د/ حسين عبدالرحمن باسلامة كلا من وزير التربية والتعليم د/ عبدالله سالم لملس والقائم بأعمال وزير التدريب المهني أ/ احمد كليب و و وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البعاث د/ مازن مهدي ورئيس إدارة جمعية الحكمة اليمانية الخيرية الشيخ/ طارق عبدالواسع .


وخلال الأمسية تحدث وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د/ حسين عبدالرحمن قائلا : ان هذه الأمسية تعد اول لقاء يجمع رواد ثلاث الوزارات التعليمية و اننا في وزارة التعليم العالي حرصنا على ان يكون هناك اكثر من لقاء وفعالية مشتركة لمناقشة التنسيق المشترك كون الثلاث الوزارات معنية بالطالب اليمني .

وأشار الوزير "باسلامة" ان نحن اليوم من خلال هذا اللقاء أردنا التفتيش على القواسم المشتركة بين الثلاث الوزارات وإحياء اللجان التنسيقية بين الوزارات كون ان لدينا ثلاث إستراتيجيات وهي إستراتيجية التعليم النامي وإستراتيجية العام وإيستراتيجية التعليم الفني وتضمنت تلك الإستراتيجيات مجموعة من المهام والخواص المشتركة.

وأكد باسلامة على أهمية عقد اللقاءات والمؤتمرات والورش والأنشطة بين الثلاث الوزارت بشكل دوري ومستمر مقدما شكره للشيخ/ طارق عبدالواسع رئيس مجلس إدارة جميعة الحكمة اليمانية لرعايته لهذه الأمسية.

وتطرق وزير التربية والتعليم د/ عبدالله لملس لأبرز الصعويات التي تواجه وزارة التربية والتعليم وبعض الإشكاليات التي تنعكس بشكل سلبي على مخرجات التعليم مؤكدا على ان الوزارة لديها طموح في تطوير العملية التعلمية تتضمن إلغاء تخصصات الثانوية وإعادة صياغة المناهج لكن إمكانيات الوزارة محدوده.

وفي كلمة جمعية الحكمة اليمانية الخيرية قدم الشيخ/ طارق عبدالواسع رئيس مجلس إدارة الجمعية شرحا مؤجز عن عمل الجمعية ومشاريها الخيرية في المجال الإنساني والدعوي والعلمي وابدا إستعداد الجمعية لرعاية هذه الأمسيات المشتركة بين وزارات التعليم بشكل سنوي وتنظيم الورش والمؤتمرات والفعاليات دوريا لما يعزز سبل التنسيق المشترك بين الوزارات التعلمية .

حضر الأمسية وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع الشؤون التعلمية د/ خالد عمر باسليم و وكيل الوزارة / علي عرجاش و وكيل وزارة التربية والتعليم د/ محمد باسليم ومستشار وزير التعليم والعالي د/ علي سالم الانقا والشيخ/ إبراهيم القرشي الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - وزارة التعليم العالي تنظم أمسية رمضانية لوزارات التعليم الثلاث في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق