اخر اخبار اليمن - الحالة الجوية التي أثرت على حضرموت تم التحذير منها مسبقا

عدن لنج 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- الحالة الجوية التي أثرت على تم التحذير منها مسبقا

اليمن - نشرت غرفة اﻻرصاد الجوية والانذار المبكر تقريرا رقم (1) صباح يوم اﻻحد الموافق 3 يونيو 2018م يوضح فيه من احتمالية تاثيرات وتقلبات لاضطراب جوي في الطبقات الجو الوسطى نتيجة لتذبذب الفاصل المداري itcz ونشاط أخدود جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة في شمال شبه الجزيرة العربية ، هذا الاضطراب الجوي الذي رصد على ارتفاع 3500 متر الى 7000 متر من مستوى سطح البحر تحرك من شمال شرق بحر العرب الى منطقة خليج وسواحلنا الجنوبية .

 

وكانت غرفة اﻻرصاد اصدرت خﻻل التقرير رقم (1) مرفق نشرة تحذيرية جانبية ارسلت نسخ منها لوسائل اﻻعﻻم المختلفة السمعية والمقروءة تلخصت في اربع نقاط من بينها : 

 

1) توقعات بهطول امطار رعدية على طول مرتفعات ساحل حضرموت تمتد لمديريات ساحل حضرموت خﻻل ايام اﻻربعاء والخميس .

 

2) تنبيه لكافة المواطنين من عدم المجازفة بعبور اﻵودية والشعاب لمنطقة مرتفعات وارياف واودية ساحل حضرموت واجزاء من الهضاب الداخلية لهضبة حضرموت الغربية والوسطى .

 

3) نص التحذير أيضا على أتخاذ اقصى اﻻجراءات اللازمة من خطر العواصف الرعدية المحتملة المصاحبة للحالة الجوية .

 

والنقطة الرابعة نصت على موجة حرارة ستتاثر بها محافظة حضرموت مع اﻻسبوع القادم ستكون اﻻعلى ارتفاعا هذا الموسم .

 

وقد بثت العديد من وسائل اﻻعﻻم المحلية نص التحذيرات من بينها قناة حضرموت الفضائية والمواقع الصحفية بحضرموت .

 

ونوجه رسالتنا الى كافة النشطاء و اﻻنتقادات التي وجهت لغرفة أرصاد حضرموت بتقصيرها في التحذيرات وهذا عاري عن الصحة تماما .

 

وباﻻمكان الرجوع الى ارشيف تلك المواقع والصحف والقنوات الفضائية التي نشرت التحذيرات والتقرير من حالة اﻻضطراب الجوي قبيل وقوع كارثة السيول ب 72 ساعة .

 

ونحنا بدورنا في غرفة أرصاد حضرموت نعمل على مدار اليوم وبالرغم من قلة اﻻمكانيات الى اننا ﻻزلنا نتابع كل مستجدات الحاﻻت الجوية ونعلم بها المواطنين وفقا لمعايير ادارة ماقبل الكارثة والانذار المبكر باربع نقاط تبدا من اشعار ثم تقرير ثم تنبيه ثم تحذير .

 

وندعو كافة المواطنين الى اخذ التحذيرات بمحمل الجد واﻻبتعاد عن تناقل الشائعات والتي انتشرت انتشارا كبير في وسائل التواصل اﻻجتماعي والتي قابله سؤء فهم مايتم نشره من مصادر رسمية ومصادر مجهولة .

 

وقد رصدت غرفة ارصاد حضرموت كميات امطار فاقت التوقعات لجميع المراكز العالمية بنسبة 50% حيث سجلت مدينة وبقية مدن ساحل وهضاب حضرموت كميات تراوحت بين 60 الى 120 مليمترا كمتوسط عام .

 

وننوه كافة المواطنين بحضرموت بالابتعاد عن نشر ونقل الاشاعات التي تص

 

در من جهات مجهولة وغير معروفة واﻻعتماد على التقارير الرسمية المحلية واﻻقليمية .

 

صادر عن /

غرفة اﻷرصاد الجوية واﻷنذار المبكر بديوان محافظة حضرموت

الخميس / 7/6/2018 م

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - الحالة الجوية التي أثرت على حضرموت تم التحذير منها مسبقا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق