اخر اخبار اليمن - الجيش الوطني يسيطر على تلال استراتيجية بمديرية كتاف في صعدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- الجيش الوطني يسيطر على تلال استراتيجية بمديرية كتاف في صعدة

اليمن - أخبار محلية

لنج / متابعات الأحد 06 مايو 2018 10:35 صباحاً

سيطرت قوات الجيش اليمني، الموالية للرئيس ، اليوم السبت، على تلال استراتيجية، إثر معارك مع مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية، في معقل الأخيرين، بمحافظة صعدة، شمالي البلاد.
ونقل موقع الجيش اليمني “سبتمبر نت”، عن قائد اللواء 143 العميد الركن ذياب القبلي، قوله إن “قوات اللواء شنت هجوماً عنيفاً على مواقع في مديرية كتاف، و حررت خلاله عددا من التباب الاستراتيجية والهامة(تلال جبلية). وأوضح العميد القبلي أن” تقدم الجيش، جاء بإسناد جوي مباشر من قبل مقاتلات العربي، التي شاركت في العمليات وقصفت مواقع الميليشيا الحوثية”.
وكشف القائد العسكري اليمني أن” المعارك أسفرت عن تكبد الميليشيا الحوثية خسائر بشرية كبيرة ، علاوة على تدمير عدد كبير من الآليات القتالية التابعة لها”.
وأشار العميد القبلي إلى أن المعارك ما تزال على أشدها (حتى عصر اليوم)، وسط تقدم كبير لقوات الجيش الوطني رغم الحقول الواسعة من الألغام التي زرعتها الميليشيا الحوثية، في محاولة يائسة منها لإعاقة تقدم الجيش.
 وتكمن أهمية محافظة صعدة المحاذية للحدود السعودية، في أنها المعقل الرئيس لجماعة الحوثي المسيطرة عليها وعلى محافظات أخرى، والمقر الدائم لزعيمها عبد الملك بدر الدين الحوثي.
وتشهد اليمن منذ أكثر من ثلاثة أعوام، حرباً عنيفة بين القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي، من جهة أخرى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق