اخر اخبار اليمن - مؤسسة "ألف باء" تدشن المرحلة الثانية من مشروع "تحويل النزاعات وبناء السلام"

عدن لنج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- مؤسسة "ألف باء" تدشن المرحلة الثانية من مشروع "تحويل النزاعات وبناء السلام"

اليمن - أخبار محلية

لنج / عاد نعمان الثلاثاء 01 مايو 2018 01:09 مساءً

انطلقت صباح اليوم في مديرية خور مكسر فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بمعارف ومهارات تحويل النزاعات وبناء السلام، في إطار المرحلة الثانية من مشروع "تحويل النزاعات وبناء السلام"، الذي تنفذه مؤسسة "ألف باء" مدنية وتعايش، بالشراكة مع مؤسسة "فريدريش إيبرت" الألمانية FES – مكتب اليمن.
تستمر المرحلة الثانية من المشروع حتى منتصف شهر مايو، وتتضمن تنفيذ 11 دروة تدريبية خاصة بتحويل النزاعات وبناء السلام، وذلك بالتعاون مع عدد من منظمات ومؤسسات المجتمع المدني المحلية في مختلف مديريات محافظة عدن، ويقوم بعملية التدريب 11 مدرب ومدربة، خضعوا لتدريب مدربين خاص بمعارف ومهارات تحويل النزاعات وبناء السلام، خلال المرحلة الأولى من المشروع.
تستهدف كل دورة تدريبية 15 ناشط مجتمعي وخريج جامعي من الجنسين في كل مديرية، ويتمحور التدريب حول مجموعة من المواضيع ذات العلاقة، لعل أبرزها: الخلافات وخطوات حلها، أشكال العنف، أنواع السلام، مفاهيم وأنواع وأسباب النزاع، حالات ومكونات وأدوات تحليل النزاع، وكذا مهارات التدخل لحل النزاع، كالحوار والتفاوض والوساطة، إلى جانب تطبيقات عملية وتقييمات دورية وأنشطة بحثية.
تأتي المرحلة الثانية من المشروع المذكور آنفًا لتحقق أهداف مرجوة للمؤسسة، بتدريب وتأهيل أجيال جديدة من نشطاء ودعاة السلام من فئة الشباب، وذلك من خلال بناء قدراتهم وتطوير إمكاناتهم في مجالات حل النزاعات والتخفيف من التطرف وبناء السلم الأهلي؛ ليسهموا في إيصال رسائل سلام إلى المجتمعات المحلية في مدينة عدن بعد الحرب الأخيرة، ونبذ التعصب بكافة أنواعه، وإعادة قيم التعايش والقبول بالآخر.
يُذكر أن مؤسسة "ألف باء" مدنية وتعايش، منظمة مجتمع مدني محلية، تأسست في منتصف 2012م، تعمل على نشر التوعية بمفاهيم المدنية والتعايش، وحل النزاعات وبناء السلام، وتهتم بكافة الجوانب التي من شأنها المساعدة في بناء مجتمع مدني، يحترم التنوع والمواطنة المتساوية وحقوق الأفراد والجماعات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - مؤسسة "ألف باء" تدشن المرحلة الثانية من مشروع "تحويل النزاعات وبناء السلام" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق