اخر اخبار اليمن - صحيفة إماراتية : الحوثي يتلقى هزيمة مدوّية في صعدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

حققت قوات اليمنية، بدعم من العربي، انتصاراً استراتيجياً في ختام عام 2016، شكل صدمة للانقلابيين، حيث حرر الجيش الوطني مركز مديرية البقع في محافظة صعدة، بما في ذلك معسكر اللواء 101 مشاة، الذي يشكل حاجز الدفاع الرئيس عن المديرية، وسط استمرار المعارك وتقدم المقاومة في شرقي وشبوة.

وتمكنت قوات الجيش والمقاومة، مسنودة بدعم من التحالف العربي، من السيطرة على معسكر البقع، في محافظة صعدة، بعد معارك عنيفة، كبدت فيها المليشيات عدداً من القتلى والجرحى. جاء الهجوم بالتزامن بغطاء جوي من قبل طائرات التحالف، حيث استهدفت بسلسلة غارات مواقع المليشيات وتحصيناتها في المنطقة.
واستكملت وحدات الجيش الوطني، تحرير اللواء 101 مشاة في جبهة البقع ودحر المليشيات الانقلابية بعد تكبيدها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

تطهير مواقع

وأكد قائد محور صعدة، العميد عبيد الأثلة، في تصريح خاص للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن معارك عنيفة دارت تمكن خلالها الجيش من تحرير مركز قيادة اللواء 101، وتطهيره بالكامل من فلول الانقلابيين، ومواقع أخرى في منطقة البقع أهمها جبال العضبا.

وأفادت مصادر عسكرية باندلاع معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمليشيات، تم خلالها تحرير تبة الإرسال، والقيادة بمعسكر البقع.
وأوضحت أن هجوماً واسعاً شنته قوات الجيش الوطني، بمساندة قوات التحالف العربي، نجح في تحقيق تقدم كبير، تكبيد المليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

محافظ صعدة

وأكد محافظ صعدة هادي طرشان لـ «البيان»، تحقيق الجيش الوطني في جبهة البقع لانتصارات جديدة، وسيطرته على مواقع أم العرض وموقع الدبابات والموقع المطل على القيادة سابقاً، وتقدمه إلى موقع المليل.

وتفقد طرشان مواقع عدد من الوحدات العسكرية المكلفة بتحرير المحافظة، حيث اطلع على مستوى التدريبات والتجهيزات والخطط العسكرية المعدة للقضاء على مليشيات وصالح الانقلابية في معاقلهم الرئيسة بصعدة. وأشاد بالدعم الذي يقدمه التحالف العربي المساند للشرعية في ، في سبيل تخليص اليمن من المليشيا الكهنوتية.

معارك شرقي صنعاء

من جهة أخرى، واصلت قوات الشرعية في اليمن، التقدم على جبهتي القتال في محافظة وصنعاء، حيث قتل وجرح العشرات في المواجهات مع المسلحين وحلفائهم، في حين قصفت مقاتلات التحالف مواقع للحوثيين في الشريط الحدودي.

ووفق مصادر عسكرية، واصلت القوات الحكومية هجومها على مواقع الحوثيين في شرقي صنعاء، للسيطرة على بقية المرتفعات التي تفصل هذه القوات عن العاصمة، حيث دارت مواجهات عنيفة في منطقة حيد الذهب، استمرت لأكثر من 15 ساعة، سقط خلالها العشرات من القتلى والجرحى.

وذكرت المصادر أن طائرات التحالف ساندت هجوم القوات الحكومية، وشنت أكثر من 30 غارة على مواقع الحوثيين في جبل حيد الذهب، والمواقع المجاورة له، مع وصول تعزيزات إضافية للقوات الحكومية إلى الجبهة، بهدف السيطرة على سلسلة مرتفعات نقيل بن غيلان والوصول إلى العاصمة.

جبهة شبوة

أما في محافظة شبوة، فذكرت مصادر الحكومة أن العشرات قتلوا وجرحوا في المواجهات الدائرة غربي المحافظة، وأن قوات الشرعية تمكنت من السيطرة على موقع السويداء الاستراتيجي في منطقة الصفراء، وأن مواجهات عنيفة مستمرة مع المسلحين الحوثيين وحلفائهم للسيطرة على موقع المناقيش، وهو الموقع قبل الأخير في منطقة الصفراء الهامة.

وفي ، تمكن الجيش الوطني من كسر محاولات هجومية لعناصر مليشيا الحوثي والمخلوع، على أطراف وادي الزنوج شمالي المدينة، وأجبروهم على التراجع والفرار، مخلفين العديد من القتلى والجرحى، عقب مواجهات استمرت لساعتين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق