دورة تدريبية تقيمها جمعية التكافل الانساني لعدد من الماسحين بمديريتي بيحان وعين

عدن الغد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 06 مايو 2018 09:38 مساءً
بيحان (( الغد)) خاص:

اقامت جمعية التكافل الانساني بمحافظة شبوة صباح اليوم 6 مايو 2018م دورة تدريبية بقاعة مدرسة 30 نوفمبر للتعليم الاساسي لعدد من الماسحين بالمديرية, وبحضور مدير جمعية التكافل بمحافظة شبوه الاستاذ جلال مهدي قسيبه والشيخ علي ناصر سنيد رئيس لجنة الاغاثة بمديرية بيحان .

وفي البداية القى الشيخ علي ناصر سنيد كلمة شكر فيها المندوبين في جميع القرى والذين بذلوا قصارى جهودهم وشدد على اتباع المعايير المرسلة من قبل البرنامج والالتزام بها , مطالبا الجميع بالاستفاده من الدورة .

بعد ذلك تحدث الاستاذ جلال مهدي مدير جمعية التكافل الانساني بمحافظة شبوه شاكرا جميع الحاضرين ومطالبا بالتحري اثناء المسح لتشمل حالات سوء التغذية ، الاسر التي يعيلها المعاقين والمرضى , الاسر التي يعيلها اناث , الاسر التي يعيلها اطفال , الاسر النازحة والتي لم تستقر فيما بعد .

وقال مهدي ان برنامج الغذاء العالمي عبر جمعية التكافل يهدف إلى انتشال المستهدفين من واقعهم ، مؤكدا ان الحالات التي مستواها الاقتصادي جيد ليست الحالات التي يستهدفها برنامج الغذاء العالمي عبر جمعية التكافل , مؤكدا عدم وجود اي امكانية لاضافة عدد اخر من الحالات المعتمده لمديرية بيحان. مطالبا بحصر هذه الحالات المستهدفه لانتشالها من واقعها التي تعيشه , مطالبا جميع المشاركين بتحمل الامانه ومسح الحالات المستهدفة في جميع المناطق .

وبعد ذلك فتح باب النقاش للمشاركين وطرح ملاحظاتهم وارائهم والخروج بحلول ايجابية تخدم المستفيدين من الاغاثة بالمديرية , وطالب الجميع بزيادة حصة بيحان من الاغاثة كونها اصبحت ملجا للسكان النازحين من مديريتي نعمان , وناطع , وجملية آل العريف بالبيضاء .

وعلى نفس الصعيد تم ظهر اليوم بمديرية عين عقد دورة تدربية لاختيار الحالات المقدمه من قبل برنامج الغذاء العالمي عبر جمعية التكافل الانساني وقد حضر الدورة مشرف محافظة شبوة بجمعية التكافل الانساني الاخ جلال مهدي قسيبة , وبحضور رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي مديرية عين ومدير التربية وتعليم بالمديرية ورحب رئيس لجنة الخدمات بلمجلس المحلي بالحاضرين وشكر جمعية التكافل الانساني وبرنامج الغذاء العالمي على مايقدموه للمديرية من مساعدات غذائية شهرية للاسر المحتاجه وقد استفادت منها اسر كثيرة , وطالب في حديثة بزيادة كمية عين لكونها تستقبل إعداد من النازحين وهذا يشكل عبئ على السكان بالمديرية .


*من اديب صالح العبد





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دورة تدريبية تقيمها جمعية التكافل الانساني لعدد من الماسحين بمديريتي بيحان وعين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الغد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق