كلية التربية الضالع تقيم ندوة بعنوان أخلاقيات الطالب الجامعي ودوره في المجتمع

عدن الغد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 06 مايو 2018 08:47 مساءً
الضالع ( الغد) خاص :

برعاية عمادة كلية التربية الضالع أقيمت صباح أمس السبت 5/5/2018م في كلية التربية الضالع ندوة بعنوان أخلاقيات الطالب الجامعي ودوره في المجتمع، نظمها فريق الأنشطة بقسم الأحياء بحضور رئيس بمحافظة الضالع العميد عبدالله مهدي سعيد ، ونائب عميد كلية التربية لشؤون الطلاب الدكتور خالد الفقيه ورئيس قسم الأحياء الدكتور أحمد السوبر،  ورئيس الأنشطة الطلابية في قسم الأحياء المعيد كامل التهامي.. وجمع غفير من الطلاب والطالبات .

وقد بدأت الندوة بآي من الذكر الحكيم تلاها أحد الطلاب ثم كلمة افتتاحية لرئيس الأنشطة في قسم الأحياء المعيد كامل التهامي نقل من خلالها جزيل شكره للعمادة والحاضرين والضيوف لحضورهم الرائع وتشجيعهم ونصحهم لأبنائهم الطلاب والطالبات ثم تطرق إلى أن هذه  الندوة تكتسب أهميتها من أهمية الموضوع الذي تناقشه ثم بين المحاور التي تتم في هذه الندوة .

 وفي بداية الندوة ألقى عميد الكلية الدكتور خالد عبده الحميدي كلمة تطرق فيها إلى أهمية الأخلاق للطلاب والطالبات والمجتمع ككل قائلا: إن الله قد وصف نبينا محمدا صلى الله عليه وسلم بحسن الخلق قال تعالى: "وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ".

وأضاف عميد الكلية: إن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم لخص مهمته التي بعث لأجلها بقوله :" إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق" وهذا الحديث يدل على أن الأخلاق كانت موجودة  في الجاهلية قبل مبعثه صلى الله عليه وسلم.

كما أوضح عميد الكلية الدكتور الحميدي أهمية الأخلاق الحميدة والصفات النبيلة التي دونها الشعراء في أشعارهم في مختلف العصور مستشهدا بأمير الشعراء أحمد شوقي حين قال:

إنما الأمم الأخلاق ما بقيت .. فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا  وبعد أن بين عميد الكلية أهمية الأخلاق في القرأن والسنة والشعر العربي وجه كلامه لأبنائه الطلاب والطالبات داعيا إلى التمسك بالأخلاق الفاضلة والقيم النبيلة والصفات الحميدة والمبادئ الرفيعة التي حثنا عليها نبينا الكريم.

 كما ألقى رئيس المجلس الانتقالي في محافظة الضالع العميد عبدالله مهدي سعيد، كلمة تطرق خلالها إلى دور الطالب الجامعي في نشر الوعي والأخلاق بين أفراد المجتمع مشيدا بالدور التنويري الكبير الذي تلعبه كلية التربية في بناء الأجيال.

كما أشاد رئيس المجلس الانتقال بالصفات الحميدة والمناقب الفريدة التي تتميز بها الطالبات في الضالع كالعفة والحياء والحشمة والإباء والمنافسة الشريفة.

إلى ذلك ألقى نائب عميد الكلية لشؤون الطلاب الدكتور خالد الفقيه كلمة تناول في مجملها الأهمية الكبيرة للأخلاقيات السبع التي يجب على الطلاب والطالبات في الجامعة  أن يلتزموا بها في حياتهم، مفصلا للطلاب كل أخلاقية من الأخلاقيات السبع على حدة  .

وكان لرئيس قسم الأحياء الدكتور أحمد السوبر كلمة توجيهية لأبنائه الطلاب إذ دعاهم فيها إلى السير قدما نحو بناء جيل متسلح بالعلم والأخلاق الرفيعة وأشاد بأن الأجيال تتنافس بالعلم والأخلاق .

ثم ألقيت كلمة عن الطلاب وأخرى عن الطالبات تصب كل منهما بخصوص الأخلاق الفاضلة وأهميتها وضرورة تمسك الطلاب والطالبات بها .

وكانت قد أتيحت الفرصة لمداخلات الحاضرين وأسئلتهم التي تولى عميد الكلية الرد عنها مقدما شكره لكل الذين يشاركون في مثل هذه الندوات الهادفة إلى إحياء القيم الحميدة كما شكر كل الداعمين والمشاركين والمتفاعلين مع الندوة من أعضاء الهيئة التعليمية والطلاب والطالبات  .

هذا وتخلل الندوة فقرات شعرية وتكريمية لأعضاء فريق الأنشطة في قسم الأحياء،  وكذا تكريم الطالب المتفوق أنور يحيى محسن.

* من مشتاق الشعيبي






.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر كلية التربية الضالع تقيم ندوة بعنوان أخلاقيات الطالب الجامعي ودوره في المجتمع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الغد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق