دورة تدريبية حول آلية الدعم النفسي والاجتماعي لمرضى السرطان بوادي حضرموت

عدن الغد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفذت مؤسسة لمكافحة السرطان – فرع الوادي والصحراء صباح اليوم السبت الموافق 6 مايو 2018 دورة تدريبية – حول آلية الدعم النفسي والاجتماعي لمرضى السرطان بوادي حضرموت وذلك لأعضاء أربطة سند النسوية و سند الطفل ( بسملة ) و سند الرجالية بمديرية سيئون وذلك في قاعة مركز سبورتكس بسيئون.

 حيث ركزت الدورة التي درب فيها الدكتور سعيد سعيدان على أهمية كيف نواجه المريض والمريضة المصابة بالسرطان كفرق دعم نفسي واجتماعي لمساندة المرضى .

وأكد سعيدان على أن المجتمع ينظر للمريض بشفقة الجارحة هذا ينتج عن عدم المعرفة الكافية حول المرض .

كما أستعرض عدد من أنماط المرضى المصابين بالسرطان ما بين المقاتل والقلق وإلا مبالي ... الخ .

أشار إلى أنه لابد علينا كفرق أربطة الدعم النفسي أن تواجه الرسائل الإيجابية لمريض أو مريضة المصابة بالسرطان من خلال كلمات او رسائل التي فيها الامل والشفاء وتقبل قضاء أمر الله كذلك لابد أن نذكر المرضى بتجارب الناجين من السرطان في بيئتنا ومجتمعنا لنرفع من تحدي المرضى مواجهة المرض ..

واضاف لابد من القضاء على المرضى فكرياً من عقول المرضى او الأقرباء لهم اولاً قبل القضاء عليه جسدياً

 

وشهدت الدورة تطبيق مشاهد تمثيلة لأربطتي سند النسوية وبسملة طفل في كيفية التعامل مع المريض او المريضة وعدد من الانشطة الأخرى .

في ختام الدورة شكر الأخ محمد مصطفى بامخرمة مدير البرامج بمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان فرع الوادي والصحراء الدكتور سعيد سعيدان على جهوده الدائمة مع المؤسسة في انشطتها وبرامجها .

شاكراً لكل المتطوعات والمتطوعين في خدمة مرضى السرطان ودعمهم النفسي والمادي وتفاعلهم الدائم مع انشطة وبرامج والمؤسسة  .





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دورة تدريبية حول آلية الدعم النفسي والاجتماعي لمرضى السرطان بوادي حضرموت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الغد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق