نادي الجلاء الرياضي .. انتفاضة شبابية تقابلها شرعية دستورية

عدن الغد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تشهد مديرية خورمكسر في الآونة  الاخيرة حراك ثوري رياضي أدى إلى انقسام الشارع الرياضي في المديرية  إلى طرفين أحدهما يطالب بتغيير و إقالة رئيس النادي والآخر يؤيد بقاءه واستمرار رئاسته للنادي.

وظهرت المشكلة على السطح عندما رفض لاعبو كرة القدم المشاركة في بطولة كأس رئيس الجمهورية ,بعد أن حضروا  للملعب والتقطوا بعض الصور وهم حاملين لوحة كتب عليها "نطالب بإقالة رئيس النادي".

ويشتكي لاعبو كرة القدم في نادي الجلاء من التقصير والتهميش من قبل الإدارة ، حيث يصف اللاعبون الإدارة المنتخبة  ب " الفاشلة " مطالبون بإقالتها نتيجة تدني مستوى النادي في لعبة كرة القدم الذي يقبع في الدرجة الثالثة وليس له أي نتائج أو إنجازات تذكر وكذلك لعدم فتح قنوات اتصال مع التجار والشخصيات الكبيرة لرعاية ودعم النادي.

 

بينما تحمل إدارة النادي لاعبي كرة القدم مسؤولية عدم تأهلهم وتذيلهم تصنيف أندية الدرجة الثالثة وعدم حصولهم على أي انجازات , مبررة بذلك احتلال النادي المركز الأول على محافظة   في بعض الألعاب الأخرى مثل كرة اليد والجودو.

 

وفي حديث خاص للأستاذ طلال الدماني رئيس نادي الجلاء الرياضي والثقافية بمديرية خورمكسر لوسائل الإعلام ، أعرب عن استغرابه من تلك الحملات التي تشنها بعض الأبواق المأجورة على نادي الجلاء وتحاول زعزعة الاستقرار التي تعيشه مديرية خورمكسر .

وأضاف الدماني : تفاجأنا بتوقيف المخصصات الخاصة بالنادي, وعند سؤالنا للدكتور عزام خليفة مدير مكتب الشباب والرياضة قال :  مخصصاتكم توقفت من قبل قيادة المحافظة والسبب وجود بعض المشاكل في ناديكم.

وأردف الدماني : استغرب من تدخل قيادة المحافظة في أمور وقضايا  ليست من اختصاصهم ولا من صلاحياتهم.

واختتم حديثه : نحن منتخبون ولدينا الشرعية القانونية بحسب النظم القانونية والإدارية في وزارة الشباب والرياضة، وإذا لم تكف الأطراف الخارجية عن تحريضها لاستهداف لُحمة أبناء خورمكسر ونشر الفتن، سنفضحها ونعريها أمام الجميع.

وصرح جلال المنصوري مدير إدارة نادي الجلاء الرياضي في تصريح خاص : الحقيقة المؤلمة التي يجب على الجميع إدراكها هي أن نادي الجلاء يحتوي على خمس ألعاب أخرى غير لعبة كرة القدم وهن لعبة ألعاب القوى  ولعبة كرة اليد ولعبة التنس ولعبة الملاكمة ولعبة الجودو وجميع هذه الألعاب تلعب في الدرجة الممتازة وغالبا ما يحصد نادي الجلاء على المركز الأول أو الثاني على مستوى عدن في هذه الالعاب ويشارك عربيا وآخرها  بطولة الجودو في السعودية حيث احتل المركز الخامس من بين ستة عشر نادي عربي.

 

وفي كلمة للشخصية الرياضية المعروفة في أحياء خورمكسر الكابتن عبدالله عوض قال فيها : للأسف يمر النادي بمرحلة سيئة جدا وعلينا أن نقف كلنا خلفه  لمساندته وإعادة نهضته , هناك حملة يقودها شباب خورمكسر ونحن خرجنا معهم  للإصلاح والتحسين في النادي وضخ  دماء جديدة في الهيئة الادارية وتغيير الاعضاء الغير فاعليين الادارة.

واضاف الكابتن عبدالله عوض : نطالب السلطة المحلية بالتدخل وحل المشكلة بعد أن زادت أوضاع النادي تدهورا, وللأسف تتنكر السلطة المحلية في خورمكسر لمطالب شباب المديرية ، الذين قالوا أن "الكيل طفح" وأن بقاء رئيس النادي يعتبر ممر تدميري لما تبقى من ألعاب في ناديهم وللأسف أدار مكتب الشباب والرياضة  ظهره لما يكتبه هؤلاء في فعاليات وانشطة رسمية ، وتناسوا أن تلك المواقف تكشف عورات اصحاب القرار الرياضي الذين ينتظرون أن تبقى أحوال الأندية مثلما هي حتى حينما تعصف بها قياداتها.

 

  ويقول الشاب محمد أحمد احد الشباب المطالبين بتغيير رئيس وادارة النادي : مرة أخرى يكشف شباب خور مكسر ونادي الجلاء ، عورات أصحاب القرار الرياضي في عدن ، الذين يرفضون الإنصات إلى مطالبهم التي يريدون فيها تصحيح مسارات ناديهم بإبعاد رئيس النادي  فهاهم في بطولة الملاكمة التي ينظمها اتحاد اللعبة في عدن، يظهرون حاملين لافتة يطالبون فيها قيادة وزارة الشباب و الرياضة ومكتب الشباب و الرياضة في عدن  والسلطة المحلية في المديرية ،للالتفات لما يريدوه وهم الباحثون عن سكة أفضل يستطيعون من خلالها ملامسة روح العطاء التي يمتلكونها عبر ألوان نادي الجلاء حاضن مسارات ألعابهم.

 

وفي مداخلة  للشاب حسن عبدالله أحد الشباب المتطوعين في النادي قال فيها : وشهادة لله في زمن الإدارة الحالية نهض النادي مجتمعياً وثقافياً حيث تم عقد ورشات عمل وإقامة ندوات تثقيفية وجلسات شبابية ساهمت في إخراج مبادرات شبابية فاعلة  وعمل أنشطة  مجتمعية تفيد المديرية ، وتم تسجيل ألعاب جديدة في النادي وتأهل النادي الى الدرجة الممتاز في بعض الالعاب،  وحقق النادي ميداليات ذهبية وفضية على مستوى عدن ،  وشارك في بطولات عربية ، لكن كل هذا لم يعجب أحد لان لعبة كرة القدم لم تفلح ،  وبحسب قول أحد المتعصبين لكرة القدم يجب على إدارة النادي  إرجاع كل الالعاب درجة ثالثة ويساعدوا كرة القدم كي تحصل على درجة ممتازة ...!!

 

وتسعى شخصيات مجتمعية ورياضية  تحظى باحترام وتقدير في مديرية خورمكسر  للوصول الى حلول مرضية  لفض النزاع الحاصل بين الطرفين عن طريق التفاهمات وإيجاد نقاط متقاربة وأرضية مشتركة , وقدمت مبادرة من الأمين العام لنادي الجلاء الاستاذ منيف الزغلي بضم أربعة شباب - من الشباب المطالبين برحيل الادارة - للهيئة الإدارية للنادي وتم رفضها كون الهيئة الإدارية منتخبة ويجب انتخاب هؤلاء الأعضاء الجدد للانضمام بشكل رسمي في الهيئة الادارية  وهو ما يصعب حدوثه , وبعد ذلك تم تقديم مبادرة أخرى من قبل قيادات المحافظة  تضمنت نقل بعض صلاحيات رئيس نادي الجلاء الأستاذ طلال الدماني إلى الأمين العام للنادي الاستاذ منيف الزغلي , على ألا يتم إضافة أو إعفاء أو تكليف أي شخص للهيئة الادارية إلا بقرار من رئيس النادي, وضم بعض الشباب في دوائر النادي, وهذا ماتم الاتفاق عليه ولكن إلى غاية الان لم يتم تنفيذه.





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر نادي الجلاء الرياضي .. انتفاضة شبابية تقابلها شرعية دستورية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الغد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق