الحكومة تخرج عن صمتها وتتحدث عن اسباب خلافها مع الإمارات بسقطرى

عدن الغد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد ، اليوم، في حديبو عاصمة محافظة أرخبيل ، اللواء أحمد عبدالرحمن الشهري رئيس اللجنة السعودية المكلفة بالاطلاع على أوضاع الجزيرة وتفقد أحوالها في كافة المجالات، والاستماع إلى الحكومة والسلطة المحلية حول ما حدث في الجزيرة مؤخرا.

وفي بداية اللقاء، رحب رئيس الوزراء باللواء الشهري والأخ أبو سيف الإماراتي والوفد المرافق له، بقدومهم إلى جزيرة سقطرى. 

واستعرض الجانبان أسباب التوتر الذي نشب في سقطرى والذي حدث بعد وصول رئيس الوزراء والوفد المرافق له إلى الجزيرة بيومين، وأثار تساؤلات كثيرة عن الأسباب والدوافع التي أفضت إلى التوتر.

كما بحثا سبل إزالة هذه الأسباب استناداً إلى الأهداف والمبادئ التي قام عليها العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومساهمة فاعلة من دولة العربية المتحدة في مواجهة ومليشياتهم، وكيفية الحفاظ على هذا الإطار الحاكم للعلاقة الأخوية والاستراتيجية وتعزيز التعاون المشترك بين أطراف التحالف.

وكان الوفد السعودي قد وصل ظهر اليوم، إلى حديبو برفقة عدد من المسؤولين العسكريين والمدنيين لتهدئة الموقف والاطلاع على حاجة الجزيرة في الخدمات. 

حضر اللقاء، محافظ محافظة أرخبيل سقطرى رمزي محروس، ورئيسا جهاز الأمن السياسي اللواء عبده الحذيفي، والقومي اللواء أحمد المصعبي، ووزير الثروة السمكية فهد كفاين، ومدير مكتب رئيس الوزراء الدكتور عمر مجلي وأعضاء اللجنة الأمنية في الأرخبيل ووكيل وزارة الداخلية اللواء أحمد مسعود، ومساعد الأمين العام لرئاسة الجمهورية ياسر الشقي.

 

 





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحكومة تخرج عن صمتها وتتحدث عن اسباب خلافها مع الإمارات بسقطرى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الغد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق