السفير العود يبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين بلادنا والصين

عدن الغد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 02 مايو 2018 04:45 مساءً
بكين ( الغد) خاص:

بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون المالية والإدارية السفير أوسان العود، اليوم، مع مدير عام غرب اسيا وشمال افريقيا بوزارة الخارجية الصينية دانغ لي العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

 

وعبر العود عن الشكر والتقدير باسم الحكومة اليمنية، للقيادة والحكومة الصينية على موقفها المبدئي والداعم للشرعية اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مثمنا دعم الصين الإنساني والاغاثي..مشيراً الى تعويل الحكومة اليمنية على الأصدقاء الصينيين للمشاركة في مرحلة إعادة الاعمار.

 

واستعرض اللقاء الصعوبات التي يواجهها المواطنين اليمنيين ورجال الاعمال في الحصول على تأشيرات الدخول الى جمهورية الصين الشعبية، وأهمية تقديم التسهيلات اللازمة في هذا الشأن، وكذا استئناف تقديم الدورات التدريبية من قبل الجانب الصيني للدبلوماسيين اليمنيين.

 

وتطرق اللقاء الى التحضيرات الجارية لانعقاد الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني بوفد برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية خلال شهر يوليو المقبل في العاصمة بكين.

 

من جانبه اشاد المسؤول الصيني بعمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين..مؤكداً موقف الصين الثابت والداعم للقيادة والحكومة الشرعية..داعياً الاطراف اليمنية الوصول الى حل سياسي عبر المشاورات التي تنهي الازمة وفق المرجعيات الدولية والأسس والمرتكزات التي قامت عليها.

 

ولفت الى ان بلاده ستسهم بدور كبير في اعادة الاعمار في ، كما انها ستستأنف تقديم الدورات الخاصة بتأهيل الكوادر الدبلوماسية اليمنية.

 

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى جمهورية الصين الشعبية الصديقة السفير محمد المخلافي.





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السفير العود يبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين بلادنا والصين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الغد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق