بدون مقدمات للفت أنظار القرّاء

عدن الغد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توحد الجنوبيون حب منهم ووطنية لليمن والوحده العربية الجنوبيون كانوا يغرسون في اطفالهم تحقيق الوحده اليمنية في صباح كل يوم يذهبون فيه للمدرسة ، وبدل ان يبادلهم الشمال نفس الشعور والمحبه 

قام بخلق الآلاف الاعذار والعوائق امام استقرار الوحده وبجهد منه قام بالضغط على الجنوب حتى أعلنوا الانفصال في 1994وقام بعدها بحشد جيوشه ومليشيات حزب الاصلاح والقاعدة وهاجم الجنوب واحتل الجنوب بقوة السلاح والغاء اتفاقات الوحده كلها وشطب شيء اسمه اتفاق .

همش القيادات الجنوبية وأطلق عليهم خونه وهم من وافقوا بالوحده وتنازلوا عن القيادة لأجل الوحده تم فصل وتسريح عشرات الآلاف من الجيش والجهاز المدني لدوله وادخلوا قواتهم تقوم بتأمين الارض وقالوا لكل جنوبي التحق بجيشهم او بالامن بعد حرب 1994 خليك بالبيت وراتبك سيصلك او جزء من راتبك .

الملاحظ هنا ان القيادة في الشمال خانت القيادة الجنوبية التي وقعت على اتفاقيات الوحده وقتلت منهم الكثير ما بين 1990 و1994 وطردت وسرحت الكثير منهم .


الملاحظة الثانية هي ان القيادات التي هاجمت الجنوب في عام 1994 من الجنوبيين الذين تحالفوا مع ضد اخوانهم في الحنوب ايضا تم تهميشهم ولَم يتم التعامل معهم كشريك دوله ووحده بل تم معاملتهم كتابعين وهذا ما رفضه من وقع الوحده مع الشمال الجنود الجنوبيون الذي تحالفوا مع الشمال ضد الجنوب في 1994 قالوا لهم خليك بالبيت والقيادات الكبيره تم اغتيالهم بطرق مختلفة منها حوادث ومنها بالارهاب وهم بالمئات ولا يسعني الوقت لذكرهم .

اما الان و بعد مرور ثلاث سنوات من الانقلاب العفاشي وبعد الإنجازات التي حققتها قوات الجنوب ممثلة في المقاومة الجنوبية والاحزمة الامنية والنخب ضد الحوثي والارهاب وبإشراف من العربي نرى انهم بداو يهمشون المقاومة الجنوبية يسيؤن لها وللاحزمة الامنية والنخب الجنوبية ويحاولون إقصاء وتهميش كل قوه لا تتبعهم مثلما حصل مع قيادة الوحده من الجنوبيون عام 1990 .

ومثلما حصل مع قيادات حرب 1994 من الجنوبيون الذين تحالفوا مع الشمال ضد الحنوب تم تهميشهم وسحقهم وخليك بالبيت ولَم يعاملوهم كشريك للوحده والمتابع للقنوات والمواقع التابعة لهم سيجد هذه الاساءات واضحه ضد الجنوب لمن يفقه القول .

الجنوبيون طالما اظهروا النوايا الحسنه ازاء الوحده ولكن هذه النوايا الحسنه يقابلها الاخوه بالشمال
بالقتل والحرب والاقصاء والتهميش وما يهمهم هو النهب والكسب الغير مشروع والاستيلاء على ثروات الجنوب ومقدراته والحكم المطلق لهم .

وما نشاهده اليوم من تحشيد لجيوش الشمال في بيحان وحضرموت الوادي ماهو الا استعداد لمخطط جديد شبيه المخططات السابقة ضد الجنوب .

ما يقومون به الان من إقصاء لكل جنوبي لا يتبعهم هو نفس ما قاموا به بعد عام 1990 وبعد عام 1994 واليوم يتكرر نفس السيناريو ضد كل الجنوب .

هل عرفت لماذا كره الجنوبيون شيء اسمه شمالي وشيء اسمه علي محسن وعفاش وآل الاحمر ؟ هل عرفتم لماذا كرهوا الوحده ؟؟
الوحده ضحى الجنوبيون لاجل تحقيقها وضحى بها الشماليون من اجل مصالحهم الخاصة .

من يتغنون بالوحده اليوم من الجنوبيون لن يقدموا للشماليون اكثر مما قدمه من سبقهم من الجنوبيون في عام 1990 ولن يقدموا اكثر مما قدمه من شارك من الجنوبيون في حرب 1994 لصالح الشمال ، وجميعكم يعرف انهم اهانوهم وأقصوهم ولَم يكونوا شركاء معهم بل تابعين .

وما حصل للرئيس هادي في صنعاء من تنكيل وطرد هو دليل دامغ على ما طرحته و ان من تعاون مع الشمال لن يكون شريك بل تابع مسحوق ليس له كلمة .

تحارب الجنوبيون فيما بينهم عام 1994 من اجل بقاء الوحده وكانت مكافاءة المنتصر منهم هي الاقصاء والتهميش وخليك بالبيت وآخر شيء طرد الرئيس عبدربه منصور من صنعاء واهانته كرامته ...عودوا لجنوبيتكم افضل لكم .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بدون مقدمات للفت أنظار القرّاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الغد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق