دعوات لإنشاء وحدة استشعار عن بعد في جامعة عدن

عدن الغد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظم مركز العلوم والتكنولوجيا بجامعة محاضرة علمية، للدكتور خالد خنبري، مدير المركز الوطني للاستشعار عن بعد.

وتركزت المحاضرة حول مفهوم الاستشعار عن بعد، وكيفية الحصول على المعلومات عن طريق التصوير عبر الأقمار الإصطناعية من الفضاء، من خلال الطاقة الكهرومغناطيسية، دون أي اتصال مباشر.

وتأتي المحاضرة على طريق تأسيس وحدة للاستشعار عن بعد، والنظم الجغرافية في جامعة عدن.

وتطرق المحاضر إلى طرق الحصول على صور عبر الأقمار الإصطناعية، من خلال رصد أشعة الشمس المنعكسة من سطح الأرض، أو من خلال إرسال القمر الإصطناعي لترددات معينة إلى الأرض ثم تسجيل ارتدادتها.

وذكر الدكتور خالد خنبري مميزات تكنولوجيا الاستشعار عن والمتمثلة في سهولة الحصول على المعلومات، وتغطية مساحات أوسع من الأراضي، بالإضافة إلى تكلفتها غير الباهضة.

كما تتميز هذه التكنولوجيا بتوفير أرشيف ضخم من الصور لسطح الأرض والخرائط الفضائية، وسرعة التقاطها، وتوفير إمكانية دراسة التغيرات الزمنية والجغرافية.

وخرجت المحاضرة بالعديد من التوصيات، أبرزها ضرورة إنشاء وحدة للاستشعار عن بعد ونظم معلومات جغرافية في جامعة عدن.

كما أوصت المحاضرة بأهمية تدريس مقرر الاستشعار عن بعد في الدراسات الجامعية، وفي تخصصات النفط والمعادن، والهندسة المدنية والمعمارية، والعلوم الزراعية والبيئية.





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دعوات لإنشاء وحدة استشعار عن بعد في جامعة عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الغد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق