اخبار اليمن : ميدي في قبضة الشرعية.. و«عبس وحرض» الهدف القادم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس 12 أبريل 2018 07:41 صباحاً
( الغد ) عكاظ :

توعد مسؤول عسكري رفيع في وزارة الدفاع اليمنية الانقلابية بضربات موجعة على مختلف الجبهات، خصوصاً جبهة الساحل الغربي وصعدة، مؤكداً لـ«عكاظ» أن التغييرات العسكرية التي أجراها الرئيس عبد ربه منصور هادي في قيادة المناطق والأولوية سيكون لها تأثير كبير على مستوى العمليات خلال الأيام القادمة. وكشف المسؤول العسكري أن الساعات الماضية شهدت التحاق قوات كبيرة بجبهات الساحل الغربي غالبيتها من القوات التي انشقت عن وانضمت للجيش اليمني بعد إعدام الرئيس السابق علي الله صالح.

 

في غضون ذلك، رفع محافظ اللواء الركن عبدالكريم السنيني وقائد القوات السعودية في جازان وقائد المنطقة العسكرية اليمنية الخامسة أمس، العلم اليمني على المركز الحكومي في مديرية ميدي معلناً تحريرها بالكامل. وأكد مصدر عسكري لـ«عكاظ» أن الجيش اليمني قبض على اثنين من أنصار الحوثي وقتل اثنين آخرين في عملية له أمس الأول، أثناء عملية تطهير آخر المباني في ميدي، متوقعاً أن تتوجه العملية العسكرية في الأيام القادمة نحو مديريتي عبس وما تبقى من مديرية حرض.

 

وفي ، قتل 18 مسلحاً حوثيا بينهم القيادي الميداني أبو حسنين، وأصيب أكثر من 30 آخرين في المعارك التي دارت في جبهات الزنوج ومحيط جبل الوعش شمالي المدينة خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وأفاد المركز الإعلامي لمحور تعز، أن الفرق الهندسية في اللواء «22 ميكا» تمكنت من نزع وتفكيك شبكة عبوات ناسفة زرعتها الميليشيات الانقلابية في محيط معسكر التشريفات شرقي المحافظة.

 

من جهته، أبدى إلى تفاؤله بأولى جولاته في المنطقة، وقال في تغريدة على حسابه في «تويتر» أمس (الأربعاء)، أن هذه الجولة تشجعه على وضع إطار لعملية سياسية قادمة، مضيفا: «جولتي في عُمان والإمارات ولقائي بمسؤولي البلدين وأصحاب شأن يمنيين وما سمعته مشجعاً للغاية وسيساعدني على وضع إطار لعملية سلام في اليمن تكون بقيادة يمنية».





.



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق