اخبار اليمن : أمنيّات العام الجديد !

عدن الغد 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ولد صباح اليوم عام جديد ، عام لا نعلم ماذا سيحدث فيه ، وأين سيكون موقعنا منه ؟ أنكون في المقدمة أم في مكان آخر! عام فيه ذات العدد من الأيام و الشهور مثل بقية الأعوام . عام نتمنى أن يكون خيراً من العام الذي قد مضى.

لاشيء في العالم اليوم يبعث على التفاؤل ، فقد كان العام الذي مضى عاماً مليئاً بالحروب ، والدماء ، و النـزاعات ، وموت ضمير الإنسانية . عام جعل الأمم المتحدة تعرب عن قلقها المتزايد في السراء ، و الضراء ، و في حال وقوع الأزمات ! عام ذهبت أحداثه بخيرها و شرها إلى صفحات التاريخ كي تروى للأجيال القادمة ، وكل عام و أنتم بخير.


كل إنسان لديه من الأمنيات الشيء الكثير ، و يتمنى أن تتحقق في هذا العام الجديد ، لكن ذلك قد يكون محال ؛ نظراً لما يقبل عليه العالم من حالة عدم الاستقرار السياسي و الاقتصادي . لذلك جعل الله لنا الأمل كي نستنشق منه إيجابية الحياة ، و في الحديث الشريف " ويعجبني الفأل " وهو توجيه نبوي كريم يحث على التفاؤل .


لا يمكن للإنسان أن يعيش دون الأمل ؛ لأنه إكسير الحياة الذي يدفع الإنسان نحو أهدافه و غاياته مهما صعبة الحياة . فالطالب يجتهد و يسهر الليالي أملاً في النجاح ، و الزارع يكدح و يحرث الأرض أملاً في الحصاد .

أعلِّلُ الـنـفـس بالآمالِ أرقُبها

ما أضيقَ العيشَ لولا فسحةُ الأمَلِ

إن العام الذي يمضي دون إنجاز يذكر أو تغيير يُلمس لهو عام جامد لم نعشه ! ذلك لأن عمر الإنسان لا يُقاس بالأعوام التي عاشها ، و إنما يقاس بالمنجزات التي أنجزها .

فكم من شخص عاش أكثر من سبعين عاماً دون أن ينجز شيئاً يذكر على الصعيد الشخصي أو الأسري أو العلمي أو الاجتماعي ، و إنما عاش على هامش الحياة تحت عبارة لا استطيع !


وكم من شخص استطاع في بضعة أعوام قليلة أن يشق لنفسه طريقاً رغم الصعاب و يكافح حتى وجد الطريق بعد النصب ، والذات بعد التعب، وعاش في قلب الحياة ؛ لأنها لا تستجيب إلا لمن يطرق أبوابها ، و يستمر في ذلك ، ولا يستسلم حتى ينال مبتغاه !

لا يمكن لأحد كائناً من كان أن يتنبأ بالمستقبل ، لكنه يستطيع أن يتخيل بشيء من الوضوح ما يريده في المستقبل ، و يخطط له ، و يفعل كل ما يستطيع من أجل ذلك ، خيراً له من القلق و التخاذل و الانزواء . و الحكمة الصينية تقول :

" أن توقد شمعة ... خير من أن تلعن الظلام ".

مع تمنياتي لكم بعام أفضل تحققون فيه كل ما تتمنون ،،،

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : أمنيّات العام الجديد ! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الغد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق