اخبار اليمن : معارك في صعدة ونهم والقوات الشرعية تصد هجوماً للانقلابيين شمالي تعز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد 01 يناير 2017 08:46 صباحاً
/ الغد / /

حرر جنود اللواء 21 ميكا والمقاومة الشعبية بمحافظة ، مواقع جديدة في الجبهة الشرقية وكبدوا مليشيا وصالح الانقلابية خسائر كبيرة في الرواح والعتاد.

 

وأوضح قائد اللواء 21 ميكا العميد جحدل العولقي في تصريح لوكالة الانباء اليمنية الرسمية أن أبطال اللواء والمقاومة حرروا موقع السويداء بعد معارك ضارية مع المليشيا الانقلابية، ويواصلون الزحف باتجاه جبل المنقاش بعد فرار المليشيا إليه بعد مقتل خمسة من عناصرها، في حين قتل أحد جنود اللواء 21 ميكا.

 

وقال العميد العولقي إن جنود اللواء 21 ميكا والمقاومة الشعبية يشددون الحصار على مسلحي المليشيا الانقلابية من عدت اتجاهات في قرن الصفراء.

 

إلى ذلك شن طيران العربي غارتين على ما تبقى من عناصر المليشيا في الجهة الغربية والشمالية لحيد بن عقيل وهجر كحلان التاريخي في ظل تواصل قصف مدفعية اللواء 19 مشاه لمواقع تجمعات المليشيا الانقلابية.

 

وشنت قوات الجيش الوطني هجوما على مواقع المتمردين في منطقة البقع الحدودية بمحافظة صعدة بإسناد من مقاتلات التحالف، وتمكنت القوات من السيطرة على موقع "الإرسال".

 

وواصلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدمها في نهم شرق العاصمة ، وذكرت مصادر ميدانية أن القوات الشرعية تمكنت من السيطرة على جبل بادين وستة مواقع في سلسلة جبال يام في جبهة نهم بعد معارك عنيفة اسفرت قتل وأسر عدد من عناصر الحوثي وصالح.

 

وفي ، لقي قيادي حوثي ومرافقيه مصرعهم بجبهة المخدرة بعد استهداف الجيش الوطني والمقاومة لعربة للانقلابيين، وقالت مصادر ميدانية أن القيادي الميداني الحوثي محمد الكبسي لقي مصرعه ومرافقيه وأحرقت عربتهم.

 

وفي ، قال الجيش الوطني أن أفراده بدعم من المقاومة تمكنوا من صد محاولات هجوم لعناصر مليشيا الحوثي وصالح في أطراف منطقة الزنوج شمالي المدينة، واسفرت المواجهات التي استمرت ساعتين عن سقوط قتلى وجرحى من المتمردين، وشهد جبهة الاحكوم بمديرية حيفان جنوبي تعز سلسلة اشتباكات متقطعة بين الطرفين استخدمت خلالها المليشيات صواريخ الكاتيوشا، فيما استهدفت مدفعية الجيش الوطني المتمركزة في جبال المقاطرة ثكنات للمليشيات.





.


preload.gif

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق