مدارس النورس الأهلية تنظم مسابقة الحاسوب السنوية بمنهجية STEAM

بحضور وكيل وزارة التربية لقطاع المناهج الدكتور عبد الغني الشوذبي، والأستاذ عوض مبجر – وكيل محافظة عدن لشؤون التعليم.. نظّمت مدارس النورس الأهلية مسابقة الحاسوب السنوية بمنهجية STEAM(العلوم، التكنولوجيا، الهندسة، الفنون، والرياضيات)،والتي شهدت تنافسًا بين طلاب فروع المدرسة في خمس فئات مهارية، شملت: الرسم الفني الحاسوبي، التعامل مع النصوص، تحدي الوسائط المتعددة، تحدي التحكم بالحاسوب والبرمجة، والبرمجة الحاسوبية المتقدمة.
قدم الطلاب المشاركون مشاريع نوعية جسدت مخرجات منهج “الحاسوب والحياة” الذي تعد مدارس النورس أول مدرسة أهلية تعتمده، بهدف تعزيز المهارات الحاسوبية لدى طلابها وربطها بالحياة العملية.
تولت لجنة تحكيم خارجية تقييم المشاريع المشاركة والتي تكونت من كل من: م. باسل سعيد ، م. إيهاب طاهر، م. وجدي المرضي، والدكتورة بثينة الجفري محكم داخلي، حيث تم استعراض الأعمال وفق معايير لتحديد الفائزين في كل فئة.
وأكد الأستاذ ماجد عمير، مشرف البرامج النوعية بمدارس النورس الأهلية- رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة أن هذه المسابقة تأتي انعكاسًا لما اكتسبه الطلاب خلال دراستهم لمنهج الحاسوب، مشيرًا إلى أن جميع المشاركين يعدون فائزين بفضل المهارات التي أظهروها، كما وجه شكره لكل من ساهم في تنظيم وإنجاح الفعالية.
وتؤكد مدارس النورس الأهلية من خلال هذه البرامج النوعية على التزامها بتقديم تعليم عصري يهيئ الطلاب لمتطلبات الحياة العملية، ويربط التعليم بالتطبيق العملي، مستهدفة إعداد جيل قادر على توظيف التقنية في حل المشكلات، تحقيقًا لرؤيتها في “صناعة طالب المستقبل”، وانطلاقًا من شعارها الدائم: “ريادة التعليم .. ورعاية الإبداع”، حيث تسعى المدرسة لتمكين طلابها بالمعارف والمهارات التي تؤهلهم للنجاح في مجالات متعددة.
حضر الفعالية أيضا برفقة رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لمدارس النورس الأهلية الدكتور عبدالرحمن الشاعر كل من: الدكتور زياد المحوري مدير عام الأنشطة بوزارة التربية والتعليم، والأستاذ نبيل عبد المجيد – رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية بالمحافظة، والأستاذة نوال وارس مديرة أنشطة الطالبات بوزارة التربية، والأستاذ محمد فيصل رئيس قسم الأنشطة بمديرية المنصورة، والإدارة المدرسية، والطاقم التعليمي.
وفي ختام الفعالية أعلنت نتائج المسابقة على النحو الآتي:
الفئة الأولى: الرسم الفني الحاسوبي:
• المركز الأول: فريق أبطال الرسام – فرع الممدارة بنات
• المركز الثاني: سنفور الرسم – فرع وديع حداد
• المركز الثالث: براعم الرسم – فرع كابوتا
الفئة الثانية: التعامل مع النصوص:
• المركز الأول: فريق المنسقون – فرع وديع حداد
• المركز الثاني: لنصنع المستقبل- فرع كابوتا
• المركز الثاالث: أبطال التصميم – فرع الممدارة بنات
الفئة الثالثة تحدي الوسائط المتعددة:
• المركز الأول: فريق لمسة إبداع – فرع الممدارة بنين
• المركز الثاني: فريق نبض الحياة- فرع وديع حداد
• المركز الثالث: فريق الإنقاذ النهائي- فرع كابوتا
• جائزة الإبداع: فريق رواد السياحة – فرع الممدارة بنات
الفئة الرابعة: تحدي التحكم بالحاسوب والبرمجة:
• المركز الأول: فريق زهور المستقبل- فرع كابوتا
• المركز الثاني: فريق المبتكرون – فرع الممدارة بنات
• المركز الثالث: فريق مبرمج المعرفة – فرع وديع حداد
• جائزة أفضل برمجة: فريق المبرمجات الصغيرات – فرع الممدارة بنات
الفئة الخامسة: البرمجة الحاسوبية المتقدمة:
• المركز الأول: فريقMath Draw Ai فرع الممدارة بنين
• المركز الثاني: فريق برمجة المستقبل – فرع الممدارة بنات
• المركز الثالث: فريق صحتي أهم – فرع كابوتا
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.