اخبار اليمن | اتحاد نساء اليمن بأبين يوزع متطلبات سبل العيش ل( 15 ) أمراة بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان

اخبار اليمن

– زنجبار : عدن الغد: أحمد مهدي سالم
نفذ اتحاد نساء اليمن فرع أبين توزيع المشاريع الصغيرة للنساء والمعنفات والمنتهكات ضمن مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي عبر المساحات الآمنة للاتحاد بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA صباح اليوم في قاعة اتحاد نساء اليمن م/أبين بزنجبار بحضور الأخوة أحمد ناصر جرفوش وكيل أول أبين، و يحيى أحمد اليزيدي مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة، و غسان جوهر مدير عام مكتب النقل بأبين، وقد رحبت الأخت عديلة أحمد خضر الأمين العام لاتحاد نساء اليمن فرع أبين بالحاضرين، وقد هنأت السلطة المحلية والحاضرين بالذكرى الحادية والستين لثورة 14 أكتوبر التي لاحت ثمارها وتوهجاتها بعد نضال شاق، وكفاح شديد.. وحيث إن الاتحاد يقوم بتقديم خدمات متنوعة لقطاع النساء، ويحرص على توعيتهن، وتنمية مهاراتهن بحيث يستطعن يواجهن مصاعب الحياة بثقة، وأمل كبير.. واليوم نقوم بتوزيع متطلبات مشاريع العيش لخمس عشرة امرأة توفرت لهن من ماكنة خياطة وقماش وكل معدات الخياطة كاملة مع طاقة شمسية، وهذا الدعم مقدم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، ويعين النساء المستفيدات على إعالة أنفسهن، وتحسين دخولهن.
وأكد الأخ أحمد ناصر جرفوش مشاركتهم المستمرة في تدشين فعاليات ودورات ونشاطات الاتحاد التي ترفع من مستوى النساء، وتساعدهن على التمكين الاقتصادي، وتوفير سبل المعيشة بكرامة وثقة بالنفس.
وأشار إلى المرأة في هذه المحافظة قدمت الكثير.. أعطت، ولا بد أن تأخذ، وأن ترتفع إلى مستوى أفضل، وتمنى في ختام كلمته أن يتسع نشاط الاتحاد، وتكون مشاركاته على مستوى المديريات، كما تمنى أن يعود اليمن كما كان.
وقال الأخ يحيى اليزيدي في كلمته:
– شاركنا الاتحاد في عدة فعاليات ساعدت المرأة، وقدمت أنواعًا من الحماية، وكثيرًا من المشاريع، وسعدنا بالمشاركة معهم وكذلك نستمر بالوتيرة نفسها.. ويظل الاتحاد هو المؤسسة الوحيدة التي لديها من الإمكانات التي تؤهلها للعمل مع النساء، وكذا مع الرجال، وهذه القيادة النسوية نشطت وعملت طوال الفترة الماضية على إنجاز كثير من المهام.
– وقد ذكرت الأخت اشجان…مدير المساحة الآمنة في فرع الاتحاد:
الحمد لله اليوم نمكن ( 15 ) امرأة منهن ( 7 ) في مجال الخياطة، و ( 4 )في النقش على القماش، و( 2 ) في الصوف، و ( 2 ) في دورة الرايزر.
– وتم توزيع الشهادات، ومشروع سبل العيش على النساء المستفيدات وسط ابتهاج واستحسان الحاضرين.
و تزامن مع فقرات الحفل افتتاح البازار الخيري الذي أعدت له بعض المنظمات، وكانت عبارة عن تجهيز ملابس ومعدات نسائية ومنزلية و أشغال يدوية نالت إعجاب المسؤولين والزوار.
و للإشارة بعد اتحاد نساء اليمن فرع أبين هو الفرع الأفضل والأنشط بين فروع المحافظات المحررة.






ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى