اخبار اليمن | اتحاد نساء اليمن بأبين ينفذ توزيع مشاريع صغيرة ضمن مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي بدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان

اخبار اليمن

نفد فرع اتحاد نساء اليمن بابين صباح اليوم بمقر الاتحاد بزنجبار فعالية توزيع المشاريع الصغيرة للنساء والفتيات المعنفات والمنتهكات ضمن مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي عبر المساحات الآمنة لاتحاد نساء اليمن بدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان، وتأتي هذه الفعالية متزامنة مع

الاحتفال بذكرى الـ61 لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة .

تمت هذه الفعاليات في قاعة اتحاد نساء اليمن فرع أبين، حيث تم توزيع 15 من المشاريع الصغيرة بحضور عدد كبير من قيادات السلطة المحلية بالمحافظة وعلى رأسهم وكيل المحافظة الاخ احمد ناصر جرفوش ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الاستاذ يحيى اليزيدي ومدير عام مكتب النقل غسان جوهر وأمين عام المجلس المحلي زنجبار غسان شيخ ومدير الشؤون الاجتماعية زنجبار حيدرة الهندي ومدير مكتب النقل محمد علي أبوبكر ومستشار المحافظ للشؤون القانونية المحامية وفاء الخضر والنساء والفتيات المستفيدات.

كما تم تنظيم بازار لعرض منتجات الاتحاد، التي تشمل مجموعة متنوعة من صناعات البخور والخياطة والحياكة والاكسسوارات، بهدف دعم النساء المحليات وزيادة فرصهن الاقتصادية.

وبهذه المناسبة قدم جرفوش تهانيه للحاضرين جميعا بالذكرى الـ 61 لطرد المستعمر البريطاني من اليمن الجنوبي.

وأثنى جرفوش و اليزيدي على جهود قيادات اتحاد نساء اليمن فرع أبين ووقوفهن إلى جانب النساء والفتيات في مختلف الظروف وتمكينهن ودعمهن لبناء مستقبل أفضل،

مؤكدان أن اتحاد نساء اليمن فرع أبين يعد أبرز وأفضل منظمات المجتمع المدني بالمحافظة العاملة على خدمة شريحة النساء ويعمل على تعزيز الشراكة الفعّالة بين المنظمات المحلية والدولية من أجل تعزيز التنمية وتحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة في المجتمعات.

من جانبها، رفعت الأمين العام لاتحاد نساء اليمن فرع أبين عديلة احمد خضر تهانيها لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ اللواء الركن ابوبكر حسين ونائبه مهدي الحامد بهذه المناسبة المجيدة.. وأكدت حرص الاتحاد بأبين على تقديم العون والمساعدة للنساء والفتيات المعنفات والناجيات وتمكينهن إقتصاديا وحفظ حقوقهن التي كفلها القانون.

وقام الوكيل ومرافقوه بزيارة البازار تفقد خلالها المنتجات المتنوعه التي قام بها النساء مشيدا بهذا الانجاز الطيب.

فيما أشارت مسؤولة المساحات الآمنة اشجان عبدالرحمن إن هذه الدورة الربعية لثلاثة أشهر

هي

1- دورة الخياطة عدد المستفيدات 7

2- دورة الزاين عدد المستفيدات 2

3- دورة الصور المستفيدات 2

4- دورة الرسم على القماش عدد المستفيذات 4 ويكون اجمالي المستفيدات خمسة عشر مستفيدة ولفتت اشجان

ان هذه الدورة تساعد النساء والفتيات المعنفات والاشد فقرا بتحسين دخلهن وادخالهن سوق العمل ليصبحن نساء فاعلات في المجتمع لتحسين وضعهن المعيشي .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى