اخبار اليمن | ناشط حقوقي: أين تذهب الأموال المضافة من المواطن لكل فاتورة بإسم (الضرائب)؟

اخبار اليمن

تساءل الناشط الحقوقي المعروف وديد ملطوف عن الأموال المضافة من المواطنين لكل فاتورة تحت اسم الضرائب سواءً مستخدمي الوقود لسياراتهم بشكل يومي، ومدفوعات المطاعم وغيرها.

وقال ملطوف في منشورًا له على حائط صفحته بموقع “فيسبوك” إنه تبّين لنا كمواطنين أن مصادر الدولة ليست من الثروة الوطنية المتعارف عليها كالنفط والمؤسسات الإيرادية الأخرى بل أن هناك مصادر أخرى يدفعها المواطن كرسوم مضافة للخدمات المعدومة وضرائب وأشياء أخرى يتم استقطاعها مباشرة دون علمنا بالمقابل لا توجد خدمات تخدم بالدرجة الرئيسية المواطن”.

وأضاف: “وهذا يضع استفهام كبيرة أين تذهب هذه الأموال المضافة من المواطن من خلال مستخدمي الوقود لسياراتهم بشكل يومي، ومدفوعات المطاعم التي يدفعها المواطن هناك قيمة إضافية تضاف لكل فاتورة بإسم (الضرائب) تقدر بمبلغ ٣% وغيرها الكثير”.

وتابع: “من الطبيعي ان يكون هناك توازن بالحياة الإجتماعية والاقتصادية للمواطن وهذا الذي لم ينعكس بعد، فمع زيادة هذه القيمة المضافة والتي تؤخذ من المواطن بغير حق فإن المجاعة تنخر حال البلد والمواطن المغلوب على أمره عدا أن العملة الصعبة شبه منهارة مما سببت انعكاس سلبي على المرتبات”.

وبيّن أن “ذلك يحدث في ظل صمت عجيب من قبل المسؤولين الذين يستلمون مخصصاتهم بالعملة الصعبة حيث أصبحت تعيش أسرهم بشكل دائم خارج اليمن”

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى