اخبار اليمن | زيارات تقييمية لتتبع أثر نهجي القراءة والحساب في مدرسة الفقيدة سامية مبروك

اخبار اليمن

استقبلت مدرسة الفقيدة سامية مبروك للتعليم الأساسي بصبر م / لحج ، صباح اليوم الأربعاء كبير مدربي نهج القراءة بالمحافظة ، الأستاذة / عديلة العوش ، والأستاذين : هشام مفتاح ، وفوزي محمد ، مدربي نهج القراءة ، والأستاذة / عدوية النقيب / مدربة نهج الحساب ، في زيارات تقييمية متتابعة خلال هذا الأسبوع ، لتقصي أثر نهجي القراءة والحساب الجديدين على مستوى التلاميذ التعلّمي .

حيث أنه وبحضور الأستاذة عديلة العوش ،تم عقد جلسة تغذية راجعة للمعلمين الذين تم متابعة أثر نهج القراءة لديهم ، من قبل المدربين هشام ،وفوزي ، والذين بدورهما قدما ملاحظاتهما التقييمية لمعلمي النهج في الصفوف الثاني والثالث ، وما تخلل الحصص من استراتيجيات وخطوات منفذة ، وكل ما من شأنه ضمان الوصول إلى النتيجة الأهم وهي إجادة تلاميذ الصفوف الأولية للقراءة والكتابة بشكل سليم .

من جانبها الأستاذة / عدوية ، تتبعت أثر نهج الحساب على مستوى تلاميذ الصف الأول من خلال جلسة تغذية راجعة تقييمية كان قد سبقها نزول ميداني إلى الصفوف للمتابعة المباشرة .

هذا وتستمر هذه الزيارات التقييمية ( المُعلنة ) لتتبع مردود نهجي القراءة والحساب منذ بداية الفصل الدراسي الأول ، على أن تتبعها زيارات تقييمية أخرى غير معلنة في نوفمبر القادم باذن الله.

يُذكر أن نهجي القراءة والحساب بحلتيهما الجديدة ، يأتيان ضمن مشروع بوابة التعليم ، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية ( USAID) ، وتنفيذ منظمة رعاية الأطفال ، وذلك لمساعدة تلاميذ الصفوف الأولية في محافظة لحج على تجاوز صعوبات التعلّم التي قد تواجههم أثناء دراستهم ، إذ يعد المنهج متطور قياسا بالاستراتيجيات والأنشطة التي يحويها .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى