اخبار اليمن | تسليم مبنى وحدة صحية بجول يرامس ومشفى أحور ومثلهما يوم غد لإجراء ترميمات تنفذها المؤسسة الطبية

اخبار اليمن

قام د. صالح الثرم، مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة أبين، بزيارة ميدانية إلى الوحدة الصحية في منطقة جول يرامس، برفقة منسق المؤسسة الطبية الميدانية الأخ أحمد حيدان، والدكتور صلاح بالليل، مدير الصحة في خنفر، بالإضافة إلى مهندس المشروع بالمؤسسة واعد لكو

تم خلال الزيارة تسليم المبنى الخاص بالوحدة الصحية للمقاول المختص، استعدادًا لبدء عمليات الترميم والتأهيل، التي تشمل عملية تجديد السقوف والجدران والحمامات، وتركيب البلاط، إلى جانب تحديث وإصلاح شبكة المياه والصرف الصحي. بالإضافة إلى تركيب منظومة طاقة شمسية لتوفير الطاقة اللازمة للوحدة الصحية.

يأتي هذا العمل في إطار مشروع الحد من المرض والعنف وسوء المعاملة من خلال التمكين المنهجي RISE الذي تنفذه المؤسسة الطبية الميدانية عبر لجنة الانقاذ الدولية IRC بتمويل من FCDO الذي يعمل في المرافق الصحية المستهدفة وهي : جول يرامس ‘ الميوح ‘ الحصحوص’ الحرور بمديرية خنفر ومستشفى احور بمديرية احور.

خلال زيارته للوحدة الصحية، اطلع د. الثرم اطلاعًا شاملاً لعمل الوحدة من خلال دراسة السجلات والتقارير الشهرية. وفي هذا السياق، شدد د. الثرم على ضرورة الالتزام بالدوام الرسمي وارتداء الزي الرسمي من قبل العاملين في الوحدة الصحية، لتعزيز الانضباط والمهنية في بيئة العمل الصحية، مما يساهم في تعزيز الثقة بين المرضى وتحقيق أعلى معايير الخدمات الصحية.

في سياق متصل، شهد يوم أمس الثلاثاء تسليم المقاول الموقع للبدء في أعمال ترميم الأقسام المستهدفة في مشفى أحور. جرت هذه الخطوة بحضور مهندس المؤسسة ومدير مكتب الصحة في أحور، الأخ أحمد المدحدح. وسيتم يوم غد الخميس تسليم وحدتي الميوح والحصحوص للمقاول للترميم وتركيب منظومة طاقة شمسية.

بدوره، قدم الدكتور الثرم الشكر والتقدير العميق للعمل القيم والتدخلات الإنسانية التي تقوم بها المؤسسة الطبية، مثمناً عالياً التعاون المثمر بين القطاع الصحي والمؤسسة الطبية الميدانية في سبيل تعزيز الرعاية الصحية وتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمجتمع في محافظة أبين.

من جانبه، منسق المؤسسة الطبية، الاخ أحمد حيدان، قدم شكره وتقديره للدكتور الثرم، مدير عام مكتب الصحة بأبين، ومدراء مكاتب الصحة والسكان بالمديريات، لتعاونهم المستمر والفعال في تسهيل عمل المؤسسة بمحافظة أبين، والذي ساهم في تيسير وتنظيم أنشطة وعمل المؤسسة الطبية في المحافظة. الأمر الذي عكس الروح الإيجابية والشراكة البناءة بين مكتب الصحة والمؤسسة الطبية، وعزز التواصل والتعاون المثمر من أجل تعزيز الخدمات الصحية والارتقاء بالرعاية الطبية المقدمة للمجتمع المحلي.

تعتبر هذه أعمال الترميم والصيانة للمنشآت الصحية خطوة هامة في إطار تطوير وتحسين البنية التحتية الصحية في مديرية خنفر، وتأتي ضمن جهود تعزيز الخدمات الطبية وتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى في مشفى إحور، من خلال عمليات الترميم التي تركز على تحسين وتجديد البنية التحتية الصحية لتلبية احتياجات السكان وتوفير بيئة طبية آمنة ومريحة للمرضى والعاملين في المشفى.

*من محمد ناصر مبارك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version