اخبار اليمن | وزير الصناعة والتجارة يشارك في اجتماع تسيير التجارة لمنظمة التجارة العالمية

اخبار اليمن

شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في اجتماع تسيير التجارة في منظمة التجارة العالمية، المنعقد في مدينة جنيف السويسرية، بوفد ترأسه وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول.

وناقش الاجتماع الذي شارك فيه نائب وزير المالية هاني وهاب ومستشار رئيس مجلس الوزراء السفير مجيب عثمان والسكرتير أول يحيى الرفيق عضو البعثة الدائمة لبلادنا بجنيف، تطور تنفيذ الاتفاق حول تسيير التجارة وكذلك مدى توافر المساعدات الفنية والمالية لمساعدة الدول النامية والأقل نموا لتنفيذ التزاماتها في الاتفاقية.

كما تطرق الاجتماع إلى تبادل الخبرات والرؤى فيما بين الدول الأعضاء في مجال النافذة الواحدة ورقمنة عملية الاستيراد والتصدير، ودورالتعاون الدولي في تسهيل التجارة وتحقيق الانسيابية لحركة البضائع والخدمات عبر الحدود، بما يساهم في دعم النمو الإقتصادي وتعزيز قدرات القطاع التجاري والصناعي في بلادنا.

وأكد الوزير الأشول في كلمته، أن تطوير منصات تبادل الخبرات سيسهم بشكل كبير في تعزيز تنافسية وحضور بلادنا في الأسواق الإقليمية والعالمية ودعم مجتمع الأعمال، مشيرا إلى أن التعاون مع البنك الدولي في هذا المجال سيعزز القدرات الوطنية في استخدام التكنولوجيا لتسهيل الإجراءات التجارية، متطلعا بأن يسهم هذا التعاون في تنفيذ مشروعات تدفع عجلة التنمية الإقتصادية وتوفر بيئة مواتية للتجارة والإستثمار.

وتتضمن فعالية الاجتماع عقد جلسة خاصة حول المساعدات الفنية وبناء القدرات في مجال تسيير التجارة، وسينضم في هذه الجلسة الدول المانحة وكذا المنظمات الدولية التي تساهم في توفير المساعدات للدول النامية والأقل نموًا ومنها بلادنا وسيتم تناول تحليل الثغرات فيما بين مستوى التمويل المتاح للمساعدات الفنية واحتياجات تلك الدول النامية والأقل نموًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version