اخبار اليمن | اختتام دورة صيانة وتركيب الطاقة الشمسية بتمويل بنك الشمول للتمويل الأصغر وتنفيذ مؤسسة سواعد الخير الإنسانية

اخبار اليمن

اختتمت مؤسسة سواعد الخير الإنسانية، بالشراكة مع بنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي، دورة تدريبية متخصصة في صيانة وتركيب أنظمة الطاقة الشمسية المتكاملة، وذلك ضمن جهود دعم وتمكين الكوادر المحلية في مجال الطاقة البديلة. شارك في الدورة 15 متدربًا، حيث تم تسليمهم العدة التدريبية اللازمة لبدء مشروعاتهم الخاصة في هذا المجال.

وقد أعرب فيصل دماج، مسؤول العلاقات الخارجية ببنك الشمول، عن سعادته بالشراكة مع مؤسسة سواعد الخير، مؤكدًا أن هذه المبادرة تأتي في إطار التزام البنك بدعم المشاريع التنموية والاقتصادية المستدامة.

من جانبه، أوضح أحمد فتحي، ضابط البرامج والمشاريع في مؤسسة سواعد الخير الإنسانية، أن الدورة تهدف إلى تمكين الشباب من اكتساب المهارات اللازمة لدخول سوق العمل في قطاع الطاقة الشمسية، الذي يعد من القطاعات الواعدة في اليمن نظرًا للتحديات المتزايدة في مجال الطاقة الكهربائية.

مختتما تصريحه بتقديم الشكر الجزيل والعرفان الجميل لبنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي الذي تعاون في دعم الدورة التدريبية وتمكين الشباب بالعدة التدريبية..

حيث تأتي هذه الدورة كجزء من سلسلة مبادرات تنموية تهدف إلى تعزيز الاعتماد على الطاقة المتجددة ودعم الشباب في بناء مستقبل مستدام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version