اخبار اليمن | مدارس الرباط تنفذ رحلة علمية لتلاميذ الصف التاسع إلى " مزرعة " في منطقة الرباط

اخبار اليمن

نفذت مدارس الرباط الأهلية “للتعليم الأساسي” بمديرية تبن محافظة لحج ، رحلة علمية لتلاميذ الصف التاسع الأساسي ، إلى مزرعة واقعة بمنطقة ( الرباط ) قريبة من مبنى المدرسة ، صباح اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024م

تأتي هذه الرحلة ” العلمية” لتطبيق درس في مادة اللغة الإنجليزية بعنوان ( Planning agarden ) في المزرعة والتعرف على “الأدوات الزراعية ( المعدات ) ، وأدوات الري والتقطير ، وكيفية زراعة المحاصيل المتنوعة ” سواء كانت خضروات أو فواكة .

الأستاذة سحر حسين مدرسة اللغة الإنجليزية قدمت الدرس بالمزرعة ، بطريقة تطبيقية مشاهدة ، تفاعل معها تلاميذ الصف التاسع الأساسي ، في إثراء الدرس بكثير من المعلومات “باللغة الإنجليزية” ، والإستعانة بأدوات ومعدات زراعية لتفسير كثير من المفاهيم المجردة ، باستخدام استراتيجيتي الملاحظة المباشرة والتطبيق العملي المشاهد ، محققة للأهداف التي رسمت مسبقاً ( معرفية ، ومهارية ، وجدانية ) .

فيما طبق التلاميذ مع وكيل المزرعة الأخ “رغيد محمد حسن ” كيفية زراعة ( الفلفل “البسباس الأخضر” الحار ، والمانجو ، والليم الحامض ، البصل الأخضر ) واستمع التلاميذ إلى شرح مفصل من وكيل المزرعة على كيفة (سقي) المزروعات بالري والتقطير ، وطريقة الرش المبيدي لمكافحة حشرات المحاصيل الضارة .

وبدورها شكرت الإدارة المدرسية الأخ الأستاذ فتحي سالم علي المشدلي ( مالك المزرعة ) المدير التنفيذي لمصافي عدن سابقاً ، ووكيله الأخ رغيد محمد حسن ، على حسن استقبالهما لتلاميذ المدرسة ، وتسهيل وتوفير الأدوات اللازمة لنجاح الرحلة العلمية لتلاميذ الصف التاسع الأساسي ، فلهما كل الشكر والتقدير والعرفان.

حضر الرحلة العلمية الأستاذ بكيل صالح قاسم نائب رئيس مجلس الإدارة ، والأستاذ سلمان الصغير وكيل الأنشطة والإعلام بالمدرسة ، والأستاذة سميرة فيصل المسؤولة المالية بالمدرسة.

*من سلمان الصغير

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى