اخبار اليمن | السفير السنيني يختتم زيارته إلى محافظة فوكوشيما

اخبار اليمن

اختتم سعادة سفير بلادنا لدى اليابان الدكتور عادل بن علي السنيني زيارته إلى محافظة فوكوشيما التي نظمتها وزارة الخارجية اليابانية بالتعاون مع محافظة فوكوشيما وبمشاركة عدد من السفراء المعتمدين لدى اليابان.

وأكد الدكتور السنيني أن الزيارة ‏كانت بمثابة فرصة فريدة للاطلاع عن كثب على جهود اعادة الإعمار و التعافي والتطور الكبير الذي وصلت إليه فوكوشيما فى العديد من المجالات التي شجعت على بحث مجالات التعاون المشتركة للاستفادة من التجارب الغنية إلى جانب التعرف على المعالم الحضرية والتاريخية والثقافية البارزة وجاذبية فوكوشيما المتنوعة في الصناعة والسياحة والمنتجات والمأكولات المحلية.

وأشار إلى أنه قام بجولات وزيارات عملية مفيدة ممتازة ‏في محافظة فوكوشيما شملت منشأة أبحاث الطاقة الهيدروجينية، ومنشأة التخزين المؤقتة، ومتحف النصب التذكاري لزلزال شرق اليابان العظيم والكوارث النووية، ومؤسسة سوق أوناهاما للأسماك، وبستان أونوونوين، وقلعة كومينجو، وأرض داروما، والمزارع النموذجية.

وبيّن أنه قد رأى ولمس عزيمة ورباطة الجأش والتكاتف والعمل كفريق واحد الذي يتميز به الشعب الياباني الصديق وسكان فوكوشيما الذي كان الداعم الأساسي وراء التعافي وإنجاز عملية إعادة الإعمار والتطور التي وصلت إليه فوكوشيما.

وجدد شكره وتقديره إلى الأصدقاء فى وزارة الخارجية اليابانية ومحافظة فوكوشيما لترتيب الزيارة الرائعه ونحن نتطلع إلى زيارة فوكوشيما فى المستقبل القريب مع وفد يمني للاطلاع على التجربة الملهمة والمتقدمة فى فوكوشيما وبحث مجالات التعاون المشتركة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى