اخبار اليمن | اليمن تشارك في المؤتمر الجيولوجي الدولي الحادي عشر ومؤتمر جيولوجية الشرق الأوسط العاشر، خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر.

اخبار اليمن

تشارك اليمن، ممثلة بهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية اليمنية، في المؤتمر الجيولوجي الدولي الحادي عشر ومؤتمر جيولوجية الشرق الأوسط العاشر، الذي ينطلق غداً في المملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر2024.

يهدف المؤتمر، الذي تنظمه نقابة الجيولوجيين الأردنيين، إلى مناقشة القضايا المتعلقة بإدارة الموارد الطبيعية، والمياه، والطاقة، بالإضافة إلى مواجهة التغير المناخي والكوارث الطبيعية. ويشهد الحدث مشاركة أكثر من 220 باحثاً من 25 دولة، بما في ذلك نخبة من العلماء والمسؤولين من الأردن ودول عربية وأجنبية.

يركز المؤتمر على تطوير قطاع التعدين والصناعات التحويلية، الذي يعتبر عنصراً أساسياً في رؤية التحديث الاقتصادي الأردنية. كما يناقش المشاركون سبل تعزيز الاستثمار في هذا القطاع واستعراض الفرص المتاحة فيه.

من بين المحاور المهمة في المؤتمر، سيكون هناك نقاش حول إدارة الكوارث الطبيعية، بمشاركة ممثلين من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات في الأردن، والدفاع المدني، وخبراء من تركيا واليمن وسوريا والعراق، إلى جانب باحثين من ألمانيا وفرنسا. كما سيتطرق المؤتمر إلى قضايا النفط والغاز في الأردن والعالم العربي، وإدارة موارد المياه، والتحديات المرتبطة بالتغير المناخي.

وسيستعرض المؤتمر أحدث الأبحاث والممارسات في مجالات الجيولوجيا، مع التركيز على تطوير التعليم الجيولوجي وأهمية دوره في دعم القطاعات الحيوية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى