اخبار اليمن | منظمة رفع للتنمية تختتم ورشة الانذار لعوامل الخطر الذي يتعرض له الاطفال

اخبار اليمن

أختتمت صباح اليوم في العاصمة عدن ورشة العمل حول الاندار المبكر وتحديد عوامل الخطر في مجتمع دار سعد الشرقية مديرية دار سعد -محافظة عدن والتي نفدتها منظمه رفع للتنمية وحقوق الطفل بالشراكة مع منظمة آرك جروب_ مكتب اليمن_ وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وقد شارك فيها حوالي«30» مشارك ومشاركة، و الذي استمرت الورشة لمدة يومين.

و استهدفت الورشة أعضاء المجلس الاستشاري المحلي وأصحاب المصلحة من السلطة المحلية ومكاتب الشؤون الاجتماعية و الصحة و اعضاء مجلس الاباء و الاخصائيين الاجتماعيين في المدارس من مجتمع دار سعد الشرقية مديرية دار سعد محافظة_ عدن.

وخلال الورشة أشار مدير المشروع الاستاذ/ منصور عبدالله إن الهدف من الورشة هو تحديد عوامل الضعف والخطر والتي ابتدأنا بها خلال يومين متتالين ودلك للخروج بمصفوفة و الية العمل عليها في مجتمع دار سعد الشرقية.

وأكد أن الورشة تأتي في إطار مشروع دعم قدرة المجتمع اليمني على الصمود والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بهدف تعزيز قدرات المجتمع اليمني على مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.

ولخصت النتائج التي حددها المشاركون و تضمنتها العوامل التي تزيد من تعرض الأطفال للخطر، والتي تشمل النزاعات المسلحة، الفقر والعنف الأسري، والحرمان من التعليم… وغيرها.

وتسهم الورشة بخطوة مهمة في جهود حماية الأطفال في مجتمع دار سعد الشرقية.

حضر ختام الورشة اعضاء المجلس الاستشاري وممثلي عن الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، اضافه الى ممثلين عن منظمة ارك جروب، و فريق عمل منظمة رفع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى