اخبار اليمن | عدن .. نجوى فضل تلتقي وفد مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية

اخبار اليمن

في اطار نشاط صندوق رعاية وتاهيل المعاقين ناقشت المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتورة نجوى فضل اليوم بمديرية خورمكسر مع وفد مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية، تدشين المرحلة الثانية لمشروع الاستجابة لاحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الاعاقة، والممول من مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية .

وافادت نجوى فضل ان المشروع الذي تنفذه مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية يهدف إلى تقديم الدعم للمؤسسات التعليمية وكذا فرص تعليمية نوعية ومستدامة لعدد 9,747 مستفيد في محافظات عدن لحج المهره حضرموت شبوه الضالع .

مؤكده نجوى الى أهمية المشروع الذي يأتي كواحد من الأهداف العامة للتنمية المستدامة في بناء قدرات ذوي الاعاقة ، وتمكينهم من إدارة أنفسهم خلال المراحل المقبلة ، مثمنة دور مؤسسة يماني والجهود المستمرة لمركز سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية في هذا الجانب وكما ياتي حرص قيادة الصندوق ممثلة بمعالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري إلى تعزيز التعاون المشترك بين الصندوق والمنظمات الدولية والمحلية الهادفة إلى مساعدة الصندوق في تقديم الرعاية لفئة ذوي الاعاقة الذين يواجهون تحديات كبيرة .

من جهته أوضح مدير المشروع الدكتور أنس سيف ، ان المشروع الذي سيستمر 9 اشهر يهدف إلى تقديم فرص تعليمية نوعية ومستدامة لعدد 9,747 من الفئات المستهدفة ، منهم 73.2% من الأشخاص ذوي الإعاقة،و 6,527 شخص معاق، و 26.7% من طلاب محو الامية، و 2,389 طالب محو امية، و 831 من الكوادر التعليمية في المراكز والمدارس المستهدفة في محافظات عدن، حضرموت، الضالع، لحج، شبوه والمهرة .

مثمناً في الوقت نفسه تعاون قيادة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في تذليل الصعوبات لانجاح المشروع الذي يخدم فئات مهمة في المجتمع حضر اللقاء مدير العلاقات بمؤسسة يماني محمد درمان ومستشارة المدير التنفيذي لصندوق المعاقين لشؤون الرعاية الصحية فاتن سالم .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى