اخبار اليمن | تواصلا لتعزيز البنية التحتية للتعليم.. تسليم موقع مشروع مدرسة للبنات في عتق

اخبار اليمن

في إطار جهودها المتواصلة لتعزيز البنية التحتية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، شهدت محافظة شبوة اليوم تسليم موقع مشروع إنشاء مدرسة جديدة للبنات بحي (بن ثابت) في مدينة عتق، والذي يأتي ضمن خطة شاملة لرفع كفاءة البنية التحتية لقطاع التعليم في المحافظة وتوفير بيئة تعليمية جاذبة للطالبات.

حيث دشن مدير عام التربية شبوة سالم محمد حنش – صباح اليوم – تسليم موقع مشروع بناء مدرسة مكونة من 12 فصلًا دراسيًا للجهة المنفذة مؤسسة المسفر للمقاولات العامة، بتكلفة تقديرية بلغت حوالي (336) الف دولار أمريكي، بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية المكلا، وذلك انطلاقًا من حرص الصندوق على دعم المشاريع التنموية في محافظة شبوة، ولا سيما في قطاع التعليم الذي يعد ركيزة أساسية لبناء المجتمع.

وخلال التسليم عبر مدير عام التربية بالمحافظة سالم محمد حنش عن خالص شكره وتقديره للمحافظ عوض محمد بن الوزير على دعمه المتواصل لقطاع التعليم، كما أشاد بدور الصندوق الاجتماعي للتنمية في المساهمة في تطوير البنية التحتية للتعليم في شبوة.

وأكد مدير عام التربية على أهمية هذا المشروع في تعزيز البنية التحتية للتعليم بالمحافظة وتوفير بيئة تعليمية آمنة ومحفزة للطالبات، وأشاد بالدعم الذي تقدمه السلطة المحلية والإشقاء في الإمارات، والمنظمات الدولية، والجهات المانحة لقطاع التعليم في شبوة، مؤكدًا أن السلطة المحلية تعمل بشكل متكامل مع مختلف الشركاء لتوفير الموارد اللازمة لتنفيذ المشاريع التعليمية.

ويتكون المشروع من إنشاء مبنى مدرسي مكون من 12 فصلا دراسيا، إدارة، سكرتارية، مكتب معلمين، مكتبة، مختبر، غرفة أخصائي إجتماعي، مرافق صحية، أرشيف، مقصف، غرفة حراسة، مع تزويده بمنظومة الطاقة الشمسية.

الجدير بالإشارة الى انه لم تقتصر جهود السلطة المحلية على هذا المشروع فحسب، بل قامت بتسوير عدد من المواقع المخصصة لإنشاء مدارس جديدة وإعداد الدراسات اللازمة لتنفيذها، كما تسعى إلى جذب المزيد من التمويل اللازم لتنفيذ هذه المشاريع في إطار تكامل الجهود مع الشركاء لدعم ومساندة السلطة المحلية في تحقيق عملية التنمية الشاملة..

هذا وجرى تسليم الموقع بحضور الاخوة مدير إدارة التربية عتق صالح حنش، مدير مشاريع التعليم بالصندوق الاجتماعي المهندس ابراهيم بن سرور، مدير ادارة المشاريع بمكتب التربية المهندس عزيز الهبروش.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى