اخبار اليمن | اليمن تجلي رعاياها من لبنان مع تصاعد الغارات الإسرائيلية وتهديدات بالقصف

اخبار اليمن

مع استمرار تصعيد الاحتلال الإسرائيلي في لبنان، تواصل السفارة اليمنية عملها رغم التهديدات بالقصف، حيث تعتبر السفارة اليمنية من السفارات العربية القريبة من مطار بيروت وتقع بجوار السفارة الإيرانية. ونتيجة لتصاعد الأحداث وفشل الجهود الدبلوماسية في إيقاف إطلاق النار، كثفت إسرائيل غاراتها العنيفة في أنحاء البلاد، مما دفع الحكومة اليمنية إلى بدء عملية إجلاء أول مجموعة من رعاياها.

وأفاد مسؤول يمني لوسائل الإعلام أن عملية الإجلاء شملت معظم أعضاء البعثة الدبلوماسية في لبنان إلى جانب بعض اليمنيين العالقين خارج العاصمة اللبنانية. وقد غادرت مجموعة من ثمانية يمنيين بيروت متوجهة إلى عمّان على متن طيران الشرق الأوسط خلال عطلة نهاية الأسبوع، ثم عادوا إلى بلادهم عبر الخطوط الجوية اليمنية.

وفي هذا السياق، غادر السفير اليمني وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية بيروت، فيما بقي القنصل اليمني لمتابعة الأمور. وأضاف المسؤول أن الحكومة اليمنية تعمل حاليًا على ترتيب إجلاء 33 مواطنًا يمنيًا سجلوا أسماءهم لدى السفارة في بيروت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version