اخبار اليمن | لصور يناقشُ مع لجنة التصنيف دخول جامعة عدن في التصنيف البريطاني QS

اخبار اليمن

أشاد الأستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بالجهود الكبيرة لمنتسبي الجامعة كافة من أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين والطلاب وحرصهم على رفع سمعة هذه المؤسسة عالياً بين المؤسسات التعليمية البحثية محليًا وإقليميًا ودوليًا.

جاء ذلك أثناء اجتماعه بلجنة التصنيف الذي عقد اليوم الإثنين 21 أكتوبر 2024م في ديوان رئاسة الجامعة لاستعراض دخول جامعة عدن في تصنيف QS العالمي للجامعات للعام 2024/2025، وعديد من الموضوعات ذات الصلة.

وأوضح الأخ رئيس جامعة عدن أن الجامعة بكل وحداتها الإدارية تبذل جهودًا كبيرة في هذا الجانب منذ سنوات، سعيًا منها في الحصول على التصنيف الوطني والعربي وكذا التصنيف الدولي بما يسهم في تعزيز سمعتها وشراكاتها مع المؤسسات البحثية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، مثمنًا في الوقت نفسه جهود لجنة التصنيف بالجامعة التي أنجزت الكثير في هذا الصدد.

وشدد في الاجتماع الذي حضره الأستاذ الدكتور/عادل عبدالمجيد علوي العُبادي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، وأمين عام الجامعة الأستاذ محمد حسن سالم، على أهمية تضافر جهود الجميع والاستعداد الجيد لخوض المنافسة للحصول على التصنيف المحلي والعربي لتحقيق دفعة قوية للجامعة.

واستمع الأخ رئيس الجامعة من أعضاء اللجنة إلى نشاطها، مستعرضين عديد من المقترحات التطويرية والتحديات التي تواجههم وكيفية تجاوزها.

وناقش الاجتماع دخول جامعة عدن في تصنيف QS العالمي للجامعات ضمن عدد من الجامعات اليمنية، كأول مرة في تاريخ الجامعات اليمنية أن تندرج في هذا التصنيف الدولي، وكذا مناقشة عديد من الجوانب الفنية للاستعداد الجيد في خوض المنافسة للحصول على التصنيف الوطني للجامعات اليمنية الذي تتبناه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

يذكر بأن تصنيف QS للجامعات العالمية هو تصنيف سنوي لافضل 800 جامعة في العالم،

تنشره شركة (Quacquarelli Symonds) في بريطانيا المختصة بالتعليم والذي يعتمد على عدد من المعايير والمؤشرات الضمنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version