اخبار اليمن | السلطة المحلية بالحوطة تعقد اجتماعها الدوري وتستنكر اقتحام مبنى السلطة المحلية بالمحافظة

اخبار اليمن

عقدت السلطة المحلية في مديرية الحوطة بمحافظة لحج، اليوم الأحد، اجتماعها الدوري، برئاسة سامي الجبلي مدير الحوطة، لمناقشة الوضع العام بالمديرية، بالإضافة إلى استعراض المشاريع المنفذة والمشاريع قيد التنفيذ للعام 2024م بالمديرية.

وتناول الاجتماع الذي ضم الشخصيات الاجتماعية وعقال الحارات، تداعيات اقتحام مبنى السلطة المحلية بالمحافظة، وتم اتخاذ عدد من التوصيات والمقترحات لرفعها إلى الجهات العليا لاتخاذ القرارات المناسبة بهذا الشأن.

وأكد الجبلي خلال كلمته في الاجتماع على أهمية تضافر الجهود بين مختلف الجهات المعنية في المديرية لتحقيق التنمية المستدامة، مشددًا على ضرورة الاستمرار في متابعة تنفيذ المشاريع الحيوية التي تلبي احتياجات المواطنين، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

كما دعا إلى تعزيز التنسيق بين السلطة المحلية والمجتمع المحلي لضمان تجاوز كافة التحديات والصعوبات التي تواجه المديرية، والعمل على خلق بيئة مناسبة لجذب الاستثمارات التي تسهم في تحسين الاقتصاد المحلي ورفع مستوى المعيشة.

وخلال الاجتماع الذي حضره أعضاء الهيئة الإدارية وعقال الحارات بالحوطة، ثمّن الحاضرون جهود محافظ المحافظة اللواء أحمد تركي في تسهيل العمل وتوفير الخدمات، من خلال اعتماد مصفوفة تنفيذية لاحتياجات المديرية في الجوانب الخدمية والتنموية، خصوصاً مشاريع البنية التحتية.

كما استعرض الاجتماع تقريراً حول إنجازات عدد من المكاتب، بالإضافة إلى الفعاليات والأنشطة، والبرامج والمشاريع المنفذة، والصعوبات التي تواجهها وسبل معالجتها، إلى جانب تقرير عن مستوى الانضباط الوظيفي خلال العام 2024م.

وقد بدأ الاجتماع باستعراض محضر الاجتماع السابق والمصادقة عليه.

وخرج الاجتماع بعدد من القرارات التي تستنكر وتدين اقتحام مبنى السلطة المحلية، مع التأكيد على تأييد قرارات المكتب التنفيذي بالمحافظة حول تداعيات الاقتحام. كما تم اتخاذ قرارات بخصوص إعادة تنظيم بائعة الخضار المخالفين إلى السوق المركزي، وعدم إصدار أو تجديد تراخيص للبائعين المخالفين. وأُقرَّ فتح باب ثالث لسوق الحضر وتنظيمه، بالإضافة إلى تكليف رئيس اللجنة المالية بالتنسيق مع مدير المالية في الحوطة بمتابعة الجهات المتخلفة عن تسديد الإيرادات ورسوم المجلس المحلي. كما تم التأكيد على إعادة النظر في وضع المستفيدين من برنامج البصمة وتقديم شكاوى مرفقة بتقارير طبية للجهات المختصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى