اخبار اليمن | برئاسة الشاعري والقبة .. اجتماع بعقال حارات ووجهاء قعطبة لمناقشة الوضع الامني بالمديرية

اخبار اليمن

عقد صباح اليوم الاحد الموافق 20 اكتوبر اجتماعاموسعا بمقر السلطة المحلية بمديرية قعطبة ضم عقال حارات ووجهاء واعيان مديرية قعطبة برئاسةالاستاذ بكر محمد مانع الشاعري مديرعام قعطبةوالعميد احمد قائد القبة مديرعام شرطة محافظة الضالع قائدقوات الحزام الامني، لمناقشة الوضع الامني واحتياجات مدينةقعطبة.

وخلال الاجتماع الذي حضره الامين العام للمجلس المحلي حسين العصامي ومديرالامن بالمديرية المقدم مجاهد شوفر وعضوالهيئة الادارية نجيب الجلال وقائد القطاع الرابع بالحزام الامني القائد زغلول علي محمد ومدير مكتب المدير العام ناصر الجعبي ورئيس اللجنة المجتمعية صالح الشعيبي القى المدير العام الشاعري كلمة رحب فيها بالاخوه الوجهاء والأعيان وعقال الحارات على تلبيتهم للدعوة وحضور الاجتماع

وان السلطة المحلية تبذل الكثير من الجهود من أجل خدمة المواطنين ولن ندخر جهداً أو مالاً أو وقتاً الا وبذلناه في سبيل خدمة الناس في جميع الجوانب الأمنية والاقتصادية والاجتماعية .

وخاطب المدير العام الجميع بان السلطة المحلية تعتبر عقال الحارات والمشائخ والوجهاء همزة وصل بين السلطة والمواطنين ولذلك فاننا نعتز بكل عاقل حارة يقوم بمعالجة مشاكل حارته ويبحث لها عن حلول مجتمعية وبان وظيفة عاقل الحارة لاتقتصرعلى متابعة احتياجات الحارة فقط بل إن وظيفة عاقل الحارة اكبر من ذلك فلا بد أن يكون كل عاقل حارة على اطلاع ومعرفة بكل من يسكن حارته سواء كان مقيم او نازح وان يكون عنده إحساس أمني باي سلوك أو تصرف يثير الشك أو الريبة أو قد يتسبب بخطر على الأشخاص أو الدولة والابلاغ عن ذلك من أجل الحفاظ على مصالح المديرية وعلى الارواح فيها بكل سرية ولذلك يجب عليكم القيام بمسح شامل لكل بيانات السكان مقيمين او نازحين كلا في حارته بالتنسيق مع رئيس اللجنة المجتمعية والرفع بها للسلطة المحلية وسوف نكون سند لكم والعمل من اجل تحسين الخدمات بالمديرية.

واشاد المدير العام الشاعري بالجهود التي بذلتها قيادة الاجهزة الامنية بالعمل من اجل الحفاظ على الامن والاستقرار بالمديرية وما قدمته الاجهزة الامنية وقوات الحزام الامني خلال الفترة الماضية من انجازات أمنية اسهمت في تحقيق الاستقرار بالمحافظة والمديرية.

بدوره اكد العميد احمد قائد القبة بان الاجتماع يهدف الى الارتقاء بالعمل الامني، وتعزيز الامن والاستقرار في مديرية قعطبة مشددًا على اهمية ودور عقال الحارات وجميع المواطنين بالحفاظ على الامن والاستقرار كلا في حارته ومسكنه فكل عاقل حارة ومواطن يعتر عين ورجل امن في ابلاغ الجهات الامنية باي اشخاص مشتبهين واشخاص مجهولين والابلاغ عن اي اشخاص مطلوبين وخارجين عن النظام والقانون ومنع اي تجمعات مسلحة والتجوال في السلاح في اوقات الليل المتاخرة فالمسؤولية مسؤولية الجميع وان الاجهزة الامنية ستقوم بواجبها ودورها الأمني، وعدم السماح للعابثين بأمن، وسلام الناس، وأملاكهم ومن يخالف يتحمل المسؤولية.

وتخلل الاجتماع عدد من المداخلات من عقال الحارات لمناقشة الاوضاع الامنية وكافة القضايا المتعلقة بالحياة العامة واحتياجات مدينة قعطبة.

بدوره قدم رئيس اللجنة المجتمعية باسمه وباسم الحاضرين الشكر والتقدير للمدير العام وللقائد القبة على مايبذلوه من جهود من اجل الحفاظ على الامن بالمديرية وخدمة المديرية وتحسين الخدمات بالمدينة وتقديم العون والمساعدات لها.

مؤكدين وقوفهم بجانب السلطة المحلية والاجهزة الامنية وانهم سيكونون عون وسند لها من اجل خدمة المديرية والمحافظة على الامن والاستقرار فيها.

مكتب اعلام م قعطبة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version