اخبار اليمن | العيسي يناقش مع مدير المعهد الامريكي (NDI) جهود احياء العملية السياسية

اخبار اليمن

التقى نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية للشئون الاقتصادية رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي ، الشيخ أحمد صالح العيسي، المدير المقيم للمعهد الديمقراطي الوطني الامريكي (NDI)في اليمن السيدة كنزة اقراطيط.

وتطرق اللقاء الذي عقد في العاصمة الاردنية عمان الى الترتيبات الجارية للقاء الأحزاب والمكونات في اليمن خلال الأيام القادمة بشأن إشهار تكتل وطني للأحزاب والمكونات السياسية داعم للشرعية لأجل توحيد الرؤية والهدف نحو ترتيب الصف وتفعيل مؤسسات الدولة ومواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والعسكرية القائمة بما يخدم المواطن.

واكد العيسي دعم الائتلاف لهذه الجهود الرامية إلى اعادة تفعيل العملية السياسية ووضع حلول عادلة للقضية الجنوبية باعتبارها مفتاح لمعالجة القضايا الوطنية في إطار استعادة الدولة واعادة تفعيل مؤسساتها من العاصمة المؤقتة عدن.

واشار رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي إلى أن الحاجة ملحة لإشهار هذا التكتل في ظل حالة الانقسام التي تعيشها القوى والمكونات السياسية المساندة للشرعية وعلى الجميع التفاعل مع هذه الجهود بمسؤلية والدفع نحو إنجاحها.

وثمن العيسي الجهود التي تبذلها السيدة كنزة اقراطيط والتي وفرت خلال الفترة الماضية الأرضية المناسبة لاجتماع الاحزاب والمكونات السياسية وإدارة الحوار فيما بينها تمهيدا لاشهار التكتل المزمع قريبا.

من جانبها اكدت السيدة إقراطيط المدير المقيم للمعهد الديمقراطي الوطني الامريكي (NDI)في اليمن على اهمية ترسيخ ثقافة الحوار كمبدأ لحل الخلافات وتقريب وجهات النظر، معبرة عن استعداد المعهد لدعم التكتل الوطني للأحزاب والمكونات السياسية في اطار جهود دعم السلام وانهاء الحرب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version